موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

18 فائزاً في مسابقة حلم لبنان 2024 – حدائق بيروت الخفية

الأربعاء 17 نيسان 2024

أقيم حفل توزيع جوائز النسخة الثانية من مسابقة القصة القصيرة الموضحة بصورة فوتوغرافية، التي بدأها بنك بيمو في عام 2023، «حلم لبنان»، في كلية ESA للأعمال. جمعت المسابقة المفتوحة لطلاب المدارس الثانوية والجامعات اللبنانية مئات المشاركين حول موضوع «حدائق بيروت الخفية».

وقال الرئيس التنفيذي لبنك بيمو، رياض عبجي: «أردنا أن ندعو شبابنا إلى تصميم لبنان ممتاز وسخي، سنساهم فيه جميعا، بكل تنوعنا». وأشاد شركاء المسابقة، بما في ذلك وزارة التربية والمعهد الفرنسي ومكتبة أنطوان وجمعية السبيل ومركز بيروت للتصوير الفوتوغرافي، بالتزام المشاركين.

وذكرت رئيسة جمعية السبيل مود اسطفان هاشم،  بأهمية القراءة والكتابة في المواطنة. وأشاد إميل تيان، الرئيس التنفيذي لمكتبة أنطوان، بالأثر الإيجابي للمسابقة على رؤية لبنان أفضل، متجاوزا التوقعات مع نشر كتاب. وسلط غيوم دوشيمان، نائب مدير المعهد الفرنسي في لبنان، الضوء على تعزيز اللغة الفرنسية والثقافة الفرنكوفونية في انسجام مع اللغات الأخرى في البلاد. واكد وزير التربية عباس الحلبي ممثلا بصونيا الخوري ان دعم الشباب يثبت اهمية ثقافة الكتابة والتصوير في حياتنا اليومية.

وأخيرا، ذكرت نيفين الحاج شاهين، رئيسة الجائزة، الشباب بأهمية القراءة كأداة للتميز.

منح بنك BEMO 18  فائزًا جوائز تتراوح من 100 دولار إلى 300 دولار. سيتم نشر أفضل الأعمال من قبل مكتبة أنطوان وسيحصل المؤلفون على اشتراك في المكتبات الإعلامية للمعهد الفرنسي في لبنان.

الفائزون في فئة المدرسة:

كلارا عون، حنين فرج، سيلين إلياس (الجائزة 1).

ماريتا فرح، آية أبو عيد، يارا الصلح (الجائزة 2).

كريستي أصيلي، لونا السيلمي، جواد قاسم (الجائزة 3).

الفائزون في فئة الجامعة:

ميريام نصولي، أسماء عوكل، علي خزعل (جائزة 1).

نور كيوان، ملكة أبي أنطون، جودي الحمصي (الجائزة 2).

ريان حلواني، لارا الحاج، سيلينا طبارة (الجائزة 3).