موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

٣ آلاف طالب من المدارس الرسمية والخاصة شاركوا في كلية العلوم في معرض الأبواب المفتوحة

الجمعة 19 نيسان 2024

أقامت جمعية «أصدقاء الجامعة اللبنانية» (أوليب) معرض الأبواب المفتوحة وفرص العمل للجامعة اللبنانية في كلية العلوم –  الفرع الثاني يومي الاثنين ١٥ والثلاثاء ١٦ من الشهر الحالي.

افتتح المعرض عند العاشرة من صباح يوم الاثنين برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران وحضوره، وحضور النائب البطريركي العام المطران بولس الصياح وعمداء الكليات ومديريها.

اشترك في هذا المعرض جميع الفروع الثانية للجامعة اللبنانية ممثلة بعمداء ومديري وأساتذة وطلاب الماستر.  استقبل المعرض نحو ٣ آلاف طالبة وطالب من أكثر من  ٦٠ مدرسة رسمية وخاصة، بالإضافة إلى مشاركة فردية من مئات الطلاب في مدارس أخرى، عبروا عن شكرهم لجمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية على تنظيم هذا الحدث الذي يقدم خدمة كبيرة للطلاب الثانويين. وقد اقترح الطلاب ان يتم تنظيم هذا المعرض في بداية السنة الدراسية ليتمكنوا من  الاطلاع على الاختصاصات الجامعية قبل اتخاذ قرارهم بالاختبار الذي يرغبون في التخصص فيه.

بدورها، شكرت الجمعية الطلاب وكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث، بخاصة المطران بولس الصياح ورئيس الجامعة البروفسور بسام بدران والعمداء والمدراء المشاركين، والمدير العام لوزارة التربية عماد الأشقر، وإدارات المدارس المشاركة، بالإضافة الى رئيس اتحاد «اورا» الأب طوني خضره وأعضاء الجمعية.

تخلل المعرض نشاطات أخرى، بينها زيارة المتحف المفتوح لكلية العلوم، ومختبرات الفيزياء والكيمياء والإلكترونيات، وندوة عن الهندسة والإلكترونيات والمعلوماتية.