موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

يوم توجيهي لمرحلة الدراسات العليا في جامعة بيروت العربية

الخميس 29 شباط 2024

نظّمت عمادة الدراسات العليا والبحوث في جامعة بيروت العربية، يوما توجيهيا بعنوان 8th Graduate Studies Open House .. Crafting Your Pathway في قاعة جمال عبد الناصر- حرم الجامعة ببيروت ، بحضور قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلا بالعميد فؤاد الزغبي ، مدير عام الامن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري ممثلا بالعقيد مازن صقر، مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلا بالعميد المهندس الدكتور عصام طقوش ، ديبلوماسيين وممثلي بعض السفارات العربية ، نقباء ، أمين عام الجامعة الدكتور عمر حوري، عمداء الكليات ، وحشد من الطلاب والمهتمين .

وأشار بيان عن الجامعة ان «الهدف هو اطلاع الطلاب والمشاركين من جامعات أخرى، على برامج الدراسات العليا من الدكتوراه، والماجستير، والدبلوم التي توفرها كليات الجامعة العشر، كما يتيح الفرصة للطلاب والمشاركين التواصل المباشر مع ممثلي الكليات، والاستفسار عن البرامج والتخصصات، وغيرها…».

بداية، النشيد الوطني ونشيد الجامعة، ثم عرضت عميدة الدراسات العليا والبحوث البروفسورة هانيا نقاش، “أبرز إنجازات الجامعة وتطلعاتها، كما تطرقت لتصنيف الجامعة، وحيازتها على المركز الأول محليا من بين الجامعات اللبنانية (بحسب تصنيف الـ THE).

كذلك أشارت نقاش إلى «المنح التي يمكن للطلاب الاستفادة منها، والاعتماد المؤسسي الدولي الذي نالته الجامعة، كما عددت الاعتمادات التي حصلت عليها الكليات، وأثرها الإيجابي أكاديميا وبحثيا، بحيث ترفع مستوى الأبحاث الصادرة عن الجامعة، وتضع الجامعة في مواكبة دائمة للمستجدات العلمية التي تحرص الجامعة على تطويرها باستمرار وفق أعلى المعايير».

في المقابل، عرض ممثلو الكليات برامج الدراسات العليا، وأبرز ما تقدمه كلياتهم من خدمات، وما تعكسه في حياة الطلاب المهنية مستقبلا.