موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

«يوم التكنولوجيا» في المركز الثقافي في بتخنيه المتن الأعلى

الإثنين 25 كانون الأول 2023

نظم المركز الثقافي في بتخنيه المتن الاعلى يوما استثنائيا بعنوان «يوم التكنولوجيا»، بالتعاون بين Vita Nova Academy و Acdemy RoboGeex، ممثلةً نقابة تكنولوجيا التربية في البقاع، بمشاركة جميع المدارس في منطقة المتن الأعلى. في حضور زهاء 200 شخص، بينهم النائب هادي أبو الحسن والنقيب ربيع بعلبكي، إضافة إلى مشاركة  مديرة مدرسة Green Hills    هند أبو رسلان.

وتجسد هذه المشاركات القيادية دعمًا قويًا للتكنولوجيا والابتكار في التعليم، في إطار النشاط، حيث تم التركيز على ثلاثة مواضيع رئيسية لتوفير تجربة غنية ومتنوعة للحضور.

تضمّنت هذه المواضيع الروبوتات والبرمجة، حيث تعلم الطلاب كيفية برمجة الروبوتات واستخدامها في حل التحديات المختلفة. كما تم تسليط الضوء على الرسم الجرافيكي وطباعة الثلاثي الأبعاد، حيث تعلم الحضور تقنيات الرسم والتصميم الجرافيكي واستخدام طابعات الثلاثي الأبعاد لتحويل الأفكار إلى واقع ملموس.

ويعكس هذا النشاط روح التعاون بين المدارس وأبناء منطقة المتن الأعلى. حيث يتيح للطلاب فرصة لاستكشاف وتجربة أحدث التقنيات والابتكارات. يساهم هذا الحدث في تعزيز الوعي التكنولوجي للطلاب وتحفيزهم للاهتمام بمجالات التكنولوجيا والابتكار في المستقبل والابتعاد عن شوائب الحياة.

بعد انتهاء النشاط، أعلنت الأكاديميتان فتح ثلاثة صفوف جديدة متعلقة بالمواضيع المذكورة أعلاه. هذه الفرصة ستمكن الطلاب من الافادة من المعرفة والخبرة المتاحة لديهم في هذه المواضيع المثيرة للإلهام. وسيتم توفير بيئة تعليمية ملهمة واحترافية لتطوير مهاراتهم وتعزيز فهمهم في هذه المجالات التكنولوجية المتقدمة.

وإعلان فتح الصفوف الجديدة لاول مرة في المنطقة يعزز التزام Vita Nova و RoboGeex بتعزيز التعليم التكنولوجي وتمكين الطلاب لمستقبل واعد في مجال التكنولوجيا.