موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

وفد متعاقدي اللبنانية شمالاً زار مفتي طرابلس شاكراً له دعمه في التحرك لإقرار التفرغ

الثلاثاء 19 كانون الأول 2023

زار وفد من الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية في فروع الشمال، مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد طارق إمام،  في حضور عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الدكتور منذر حمزة

استمع المفتي من الوفد إلى «شرح مفصل حول ملف التفرغ الذي تأخر إقراره كثيرا وتسبب بالكثير من الأضرار والمعاناة للأساتذة ثم للجامعة التي تعرضت لأخطر حالة هجرة للأدمغة، خاصة من فروع الشمال».

وشكر الوفد للمفتي «الخطوات التي قام بها تجاه الجامعة اللبنانية وأساتذتها وموظفيها وطلابها، وتمنى عليه أن يستمر في مساعيه مع المعنيين لإتمام هذا الملف بالصورة التي تؤدي إلى النهاية المرجوة، لأن تأخيره سيكون له تداعيات خطيرة على مستقبل الجامعة وطلابها».

إمام

من جهته، أبدى المفتي إمام «حرص دار الفتوى على الجامعة الوطنية التي تضم العدد الأكبر من طلاب لبنان»، كما أكد «أهمية إنجاز ملف التفرغ المحق والضروري في أقرب وقت، مع احترام المعايير العلمية وتطبيق مبدأ التوازن الذي يجب احترامه في هذا الملف».

كما أكد المفتي أن «رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي يولي هذا الملف اهتمامًا كبيراً، ويعطي توجيهاته لإتمامه بأسرع وقت كما يجب، مما يؤمن الاستقرار الوظيفي والإجتماعي للأساتذة أصحاب الحقوق الذين تحملوا الكثير»، آملا أن «يؤدي إنجاز ملف التفرغ إلى عودة  الكثير من الطاقات الشابة المتخصصة من الذين اضطرتهم الظروف لمغادرة لبنان مرحليا».