موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

ورشة تدريبية في معهد العلوم الإجتماعية (3) حول بناء وتطوير القدرات البشرية والمؤسسية

الإثنين 15 كانون الثاني 2024

نظّم معهد العلوم الإجتماعية – الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية ورشة تدريب للطلاب بعنوان «بناء وتطوير القدرات البشرية والمؤسسية»، ضمن فعاليات المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر، وذلك برعاية رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وبالتعاون مع دار العلماء/لبنان والمعهد العربي للتخطيط/الكويت وجمعية العزم والسعادة الإجتماعية.

حضر ورشة العمل مستشار الرئيس ميقاتي الدكتور عبد الرزاق القرحاني، القنصل مصطفى المولوي، الدكتور نسيم الضناوي، أساتذة المعهد غسان وهبه وزينة نجّار وهند عبد الحي ووصال الحلبي ورياض عبود ووليد منصوري وموسى شاطريّه وجانيت خوري وأوليه إسحق، إضافة إلى حشد من الطلاب.

إفتتحت الورشة مديرة معهد العلوم الاجتماعية – الفرع الثالث الدكتورة وديعة الأميوني، فأثنت على «أهمية الابتكار في عصر الإقتصاد المعرفي، ثم بدأ الدكتور إيهاب مقابله بعرض التعريفات والأهداف والمعطيات والمعايير التي تساهم في إنجاح الأفكار وتحقيق الأعمال بما يتناسب مع الاحتياجات المجتمعية».

ولفت الدكتور مقابله إلى «أهمية إتاحة فرص إشتراك الطلاب إلكترونيًّا في طرح أفكار تأسيسية لمختلف المهن أو المؤسسات من خلال منصّة رقميّة مع إمكانية متابعة برامج تدريبية مرافقة، على أن يتم الإعلان عن فائزين في مرحلة لاحقة خلال احتفال منظّم».