موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

نقيب المعلّمين يقرر غداً الموقف من الإضراب

الثلاثاء 2 نيسان 2024

اكدّ نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض «ان المعلمين في الملاك لن يستطيعوا الاستمرار العام المقبل مع الرواتب الحالية وفي ظل الغلاء الفاحش والضرائب التي فرضتها الموازنة».

وأشار في حديث إذاعي الى «ان القوانين التي ردّها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وقامت اللجان النيابية المشتركة بدورها بردها اليه تتطلب وضعها على جدول الاعمال اذا ما دعا رئيس المجلس النيابي نبيه بري لعقد جلسة لتأجيل الانتخابات البلدية، لأن بروتوكول الشرف بين اصحاب المدارس ووزارة التربية لم يطبق كما يجب مع تخلف ٥٠٪ من المدارس الخاصة عن الدفع».

وأكدّ «ان اجتماع الغد بينه وبين رئيس الاتحاد في المدارس الخاصة الأب يوسف نصر ووزير التربية عباس الحلبي يهدف لإيجاد الحلول التي تضمن حق المعلمين المتقاعدين والا ستضطر النقابة للعودة الى السلبية والى الاضراب».

وأعلنت نقابة المعلمين، أن إجتماعاً يعقد غدًا الأربعاء الساعة ٤ بعد الظهر في وزارة التربية يضم الوزير عباس الحلبي ومنسق اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة الأب يوسف نصر والنقيب نعمه محفوض للبحث في مصير صندوق التعويضات وأزمة رواتب الأساتذة المتعاقدين الذين لم يتقاضوا أي زيادات عن شهر آذار.

وعليه سيتّخذ النقيب محفوض الموقف المناسب بالتشاور مع مجلس النقابة الذي يعقد اجتماعًا يوم الخميس وعلى رأس أولوياته الطارئة صندوق التعويضات ورواتب الأساتذة المتقاعدين.