موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

نقابة المعلمين نعت مجيد العيلي: كانت له محطّات نضاليّة مشرقة في العمل النقابي

الجمعة 22 كانون الأول 2023

نعت نقابة المعلّمين  في بيان «العضو السابق في المجلس التنفيذي لثلاث دورات متتالية، ورئيس مجلس إدارة صندوق تعاضد المعلّمين في المدارس الخاصّة بين عامَي ٢٠٠٧ و٢٠١٧، المربّي الكبير الأستاذ مجيد العيلي، الذي غادرنا إلى الأمجاد السماويّة بعد مسيرة تربويّة حافلة بالنضال والإنجازات».

أضاف البيان:«لقد كانت للراحل الكبير محطّات نضاليّة مشرقة في العمل النقابي، وخصوصًا في فترة تولّيه رئاسة مجلس إدارة صندوق التعاضد، حين أسهم مع زملائه في الصندوق، بتثبيت استفادة المعلّمين من التغطية الصحيّة بعد سنّ الرابعة والستّين، بالإضافة إلى مشاركته الفاعلة والقياديّة في هيئة التنسيق النقابيّة، وزخمها الشعبي الكبير، إلى جانب النقيب نعمه محفوض وأعضاء مجلس النقابة ورؤساء الفروع وأعضائها».

تابع:«لم تقتصر نشاطاته النضاليّة على الساحة الداخليّة فقط، فحصل على تنويهات وتكريمات عديدة من منظّمات إقليميّة وأجنبيّة، كانت له بصمات واضحة في أعمالها ومؤتمراتها الدوليّة»

ختم:«يُحتفل بالصلاة لراحة نفسه عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد السبت ٢٣ كانون الأول ٢٠٢٣ في كنيسة مار نوهرا تحويطة النهر – فرن الشباك. تعازينا الحارّة لعائلته الكريمة وللمكتب السياسي في حزب الكتائب اللبنانية. رحم الله فقدينا الغالي وأنعم عليه بالراحة الأبديّة».