موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

ندوة لجمعية RITELLO FOUNDATION عن فوائد الذكاء الإصطناعي ومخاطره

الثلاثاء 12 آذار 2024

نظّمت جمعية RITELLO FOUNDATION إلى ندوة علمية تناولت الذكاء الاصطناعي، فوائده ومخاطره وكيفية تحقيق اقصى إفادة منه لخدمة الانسانية والمجتمع، وذلك في إطار نشاطاتها التوعوية والانسانية.

شارك في الندوة الخبراء والباحثون: الدكتور دال حتي، والاستاذان الياس عتيق وجونا تبعة، الذين سلطوا الضوء على هذه الثورة التكنولوجية.

بعد كلمة افتتاحية لرئيسة الجمعية روز بشعلاني، أكدت فيها أهمية الوعي للتأسيس لمستقبل يعمل فيه الذكاء الاصطناعي كقوة من اجل الخير ويعطي الاولوية لخدمة احتياجات البشرية وتعزيز الاستخدام الاخلاقي، لفت رئيس مجلس ادارة LIBREX سام بشعلاني إلى مواصلة دعم جمعية RITELLO FOUNDATION للقيام بدورها الانساني خدمةً للمجتمع، وأعلن افتتاح مركز لتمكين الشباب من مواكبة التحولات الكبرى .

وشرح الباحث الياس عتيق فوائد الذكاء الاصطناعي ومخاطر والتطبيقات التي من خلال استخدامها يمكن الإفادة من هذا التطور التكنولوجي.

بدوره تحدث الدكتور دال عن السمعة الرقمية والضوابط الاخلاقية بالإضافة إلى الإرشاد التعليمي وتعديل المناهج التربوية وفق اختصاصات تواكب متطلبات سوق العمل في عصر الذكاء الاصطناعي.

أما جونا تبعة فتناول التحديات المستقبلية في ضوء التطور الرهيب للذكاء الاصطناعي وضرورة التكيف المستمر للتعامل مع هذه التحولات بفعالية.

وكانت قدمت الندوة وإدارتها الإعلامية ندى صليبا الشويري التي أملت أن يبقى هذا الذكاء، مهما تطور، تحت سيطرة الانسان.