موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

ندوة تعريفية للهيئة الوطنية للعلوم والبحوث عن مباراة العلوم للعام 2024

الثلاثاء 5 آذار 2024

نظّمت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، عبر منصة Microsoft Teams، ندوة تعريفية عن الفعاليات السنوية الـ21 من مباراة العلوم للعام 2024، قدمتها أمينة السر الدكتورة نينات كامل، معرفة الحضور على برنامج الندوة.

ثم قدّم رضوان شعيب عرضًا عن تاريخ المباراة منذ العام 2004، وتناول «التقديمات التّي قدّمتها الهيئة للمشاركين على مدى السنوات السابقة والتّي أدّت إلى نجاح العديد من الطلاب والأساتذة المبتكرين الذّين أصبحوا رواد أعمال متألقين».
وشرح «مواعيد المباراة لهذا العام والفئات المختلفة، بالإضافة إلى توضيح المعايير التي يجب أن يتبعها المشاركون لتحقيق النجاح».
وقدّمت منسقة المباراة جنان بيشكر إرشادات أساسية حول «عملية التسجيل والإجراءات اللازمة للمشاركة في المسابقة».
واختُتمت الندوة بتفاعل الحضور الذّي كان متنوعًا من مختلف المدارس في لبنان وطرح العديد من الأسئلة والاستفسارات المهمة وقام فريق العمل بالإجابة عنها.
وبحسب بيان الهيئة، «ألقت هذه الندوة الضوء على جوانب مهمة حول مباراة العلوم في سنويتها الحادية والعشرين والتي ستجري بين 25 و27 نيسان المقبل في مجمع رفيق الحريري الجامعي – الحدت».

وشجّعت الطلاب والمعلمين على المشاركة في هذه التجربة العلمية المميزة، ويستمرّ التسجيل في المباراة عبر برنامج التسجيل الخاص بها: مباراة العلوم

كما يمكن متابعة تسجيل الندوة عبر الرابط التالي: تسجيل الندوة