موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

«مواعيد في البقاع» حطت رحالها في بعلبك بعروض مسرحية وفنية مميزة

الجمعة 21 حزيران 2024

نظم «المركز الفرنسي» في بعلبك احتفالية «مواعيد في البقاع»، بدعم من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية – المعهد الفرنسي في لبنان وASODH  «جمعية التنمية البشرية»، وبالشراكة مع فندق بالميرا و«دومين شاتو خوري».

شارك في المهرجان تلامذة من حوالي عشرين مدرسة بقاعية، بالإضافة إلى عروض في الرقص والمسرح والدمى والموسيقى مع مجموعة «كرهابا»، إديث معلوف، «سوا دانس»، دونا خليفة، «عود بلا حدود» وفراس عنداري.

وتنوعت قاعات وساحات عروض الأطفال ما بين قاعة مسجد المصطفى في محلة رأس العين، ومسرحية وحكواتي في أوتيل بالميرا، وتخلل العرض المسرحي في ساحة مطرانية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك ألعابا نارية، وسهرة على أنغام أوتار العود.

ومن العروض المسرحية المميزة «حلم الغابة المنسية»، والمشاركة اللافتة في المسرح الملتزم، كانت لفريق «ثانوية الصلاح الإسلامية» في بعلبك، الذي أدى عرضا مسرحيا بعنوان: «صرخة حجر» le cri de la pierre، تناول المجازر التي يقوم بها العدو الإسرائيلي في قطاع غزة وفلسطين.

في الختام قدمت مديرة المركز الفرنسي في البقاع كاميل برونيل ومسؤولة Peace of art فيرا المولى وإبراهيم يحيى، شهادات المشاركة للمعلمات وللطلاب المشاركين.