موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

مناقشة مشاريع تخرج طلاب جامعة A.U.L. في قسم السينما والتلفزيون

الجمعة 26 كانون الثاني 2024

ناقشت لجنة التحكيم في قسم الإعلام في جامعة A.U.L. في فرع الدكوانة، على مدى يومين مشاريع التخرج للطلاب في للسنة النهائية، كما ناقشت مشاريع الأفلام القصيرة التحضيرية، وذلك في حضور الأهالي والطلاب وأعضاء من الهيئة التعليمية والإدارية في الفرع.

وأعلنت الجامعة، في بيان، أن «مشاريع الافلام حازت نقاشاً مستفيضاً من قبل اللجنة لجهة: الفكرة ومعالجتها والمؤثرات والصوت والمستوى التقني واداء الممثلين والرسالة التي اوصلتها الى جمهور المشاهدين ».

وحازت الافلام على «تنويه اللجنة لما حوته من افكار ابداعية عبّر عنها الطلاب بطريقة واسلوب متقدم وحملت رؤية فنية وشبابية مميزة لقضايا معاشة في المجتمع، واستطاعوا من خلالها كسر حاجز المفاهيم السينمائية التقليدية لجهة السيناريو واسلوب التصوير وزواياه، وسخروا الاضاءة لتكون في خدمة الهدف والرسالة، مع موسيقى تصويرية معبّرة ساهمت في ايصال سلس للفكرة المطروحة، مما اسهم في نقل القصة بحبكة قوية تشد انتباه الجمهور الى مستوى الواقع الملموس بطريقة مميزة ».

وأشارت الجامعة إلى «أفلام التخرج التي نوقشت وهي: (دودو) للطالبة صوفي حنا،
(لآخر نفس) للطالبة سارةا بو الحسن».

كما نوقشت «الافلام القصيرة وهي: شربل لحود – يمكن بكرا أحلى، كلوي كرم – الحب المنسي، ميشال قزحيا – أمي، محمد عيد علايلي – توستد فايت، أندريا خليل – آخر لحظة، غدي غوش – غدي، جايسون سمراني – اقفز، ترايسي كرم – للحظة، ريتا مارّون – ايمان، جنى دكاش – سراب، مريان متّى – دريم كاتشر».
تألفت لجنة التحكيم من رئيس قسم الاعلام الدكتور طلال حاطوم، الدكتورة منى طوق، الدكتورة وفاء العريضي والمشرف الدكتور الان فغالي.