موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

معهد العلوم الاجتماعية (2) ينظم دورة الربيع الرياضية

الخميس 30 أيار 2024

رعى رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران دورة الربيع الرياضية التي نظّمها معهد العلوم الاجتماعية – الفرع الثاني بمشاركة طالبات وطلاب من فروع 12 كلية وتضمّنت منافسات في الشطرنج السريع وكرة الطاولة والـ«دارتس».

افتتح الرئيس بدران المباريات بحضور عميدة المعهد الدكتورة مارلين حيدر ومديرة الفرع الثاني الدكتورة تريز سيف والمستشار الإعلامي في رئاسة الجامعة الدكتور علي رمال وأمينة السر معهد العلوم الإجتماعية (2) عايدة كيوان وأمين سر كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية (1) طارق بكري، إضافة إلى مجموعة من الأساتذة والطلاب والمدربين الرياضيين.

واعتبر الرئيس بدران أنّ النشاطات اللاصفية التي تشهدها كليات الجامعة في مختلف المناطق هي تأكيد على أهمية الحياة الجامعية الموازية، وتتزامن مع تحقيق الجامعة اللبنانية – رغم الظروف الصعبة – تقدّماً وتميّزاً في التصنيف الدولي ومؤشرات السمعة المهنية بفضل الكفاءات التي تحتضنها.

وشكر الرئيس بدران المنظّمين على جهودهم والمشاركين على حماستهم، واعداً بالعمل الدائم للتطوير ما ينعكس زخماً أكثر في مختلف الميادين وفي مقدّمتها الرياضة.

وفي النتائج المسجّلة، أحرز مهدي غنوي (كلية الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الثاني) لقب كرة الطاولة إثر تغلّبه في المباراة النهائية على شقيقه صالح (الهندسة – الفرع الثالث) بنتيجة 3 – 1 (11 – 8 و11 – 6 و 9 –11 و11 – 9).

وحلّ يامن سلمان (الهندسة – الفرع الثالث) ثالثاً بعد فوزه على علي سويدان (الهندسة – الفرع الثالث) بنتيجة 3 – صفر (11 – 4 و14 – 12 و11 – 4).

وعاد لقب مسابقة الشطرنج السريع إلى محمد فوعاني (العلوم – الفرع الأول) بحصده 3 نقاط ، وتقدّم على سمير الدهيبي (العلوم الطبية) بكسر التعادل. وحلّ علي الهندي (الصيدلة) برصيد 2،5 نقطة.

وفي فئة الإناث، فازت سارة أحمد (العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال – الفرع الأول) بالمركز الأول جامعة 2،5 نقطة. تلتها ماريا روزا (العلوم الإجتماعية – الفرع الثاني) بنقطتين.

وبعد مواجهات حماسية في الـ«دارتس»، تصدّرت ترتيب فئة الإناث كلّ من ريبيكا مرعب وجورجيت بو ديب وساندي قزحيا من معهد العلوم الإجتماعية – الفرع الثاني.

وفاز ايلي جعجع (معهد العلوم الإجتماعية – الفرع الثاني) بفئة الذكور، تلاه علي سويدان (الهندسة – الفرع الثالث) وداني قليعاني (الإعلام – الفرع الثاني).

وتفوّقت مرعب في المباراة النهائية وحلّ سويدان ثانياً وقزحيا ثالثة.

أشرف على تنظيم الدورة المدرّب في دائرة النشاط الرياضي جورج فرح. وأدار منافسات الشطرنج السريع عضو اتحاد اللعبة الحكم الدولي الياس خيرالله (مسؤول النشاط الرياضي في الفروع الثانية سابقاً)، فيما قاد مباريات كرة الطاولة المدرّبة في دائرة النشاط الرياضي جيسيكا صقر بحضور المدربين حسن أيوب وعبد الكريم فقيه.

 

الصور