موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

مراتب متقدمة لتلامذة مدارس المهدي في مباراة «كنغورو الرياضيات العالمية»

الخميس 25 نيسان 2024

شاركت مدارس المهدي في مباراة «كنغورو الرياضيات العالمية» التي جرى تنظيمها للمرة الأولى في لبنان لصفوف الأول الأساسي وحتى الثالث الثانوي باللغتين الفرنسية والإنكليزية، وشارك فيها أكثر من 100 دولة على مستوى العالم.

ووفق بيان، أجريت المباراة في مركز الجامعة الأميركية والجامعة اللبنانية الدولية في مختلف المناطق، تحت إشراف اللجنة المنظمة، وقد شارك من مدارس المهدي كل من فروع البزالية، بعلبك، عين بورضاي، شمسطار والنبي شيث من البقاع، والكفاءات، الحدث، وشاهد من بيروت، وكفرفيلا، صور، وعين المزراب من الجنوب، والمعيصرة من الشمال حيث بلغ عدد التلامذة المشاركين حوالي 126 تلميذًا.

وقد حقق التلامذة المشاركون من مختلف المراحل التعليمية مراتب متقدمة في المباراة تراوحت بين المرتبة الأولى والعاشرة على مستوى لبنان.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة كنغورو الرياضيات، هي مباراة من أصل فرنسي تهدف إلى نشر الثقافة الرياضية وهي من أكبر المباريات المدرسية على مستوى العالم، عبارة عن اختبار مدته 50 دقيقة، مؤلف من 24 سؤالًا ذات اختيارات متعددة (لكل سؤال، خمس إجابات محتملة، وإجابة واحدة صحيحة) وسؤالين مفتوحين، حيث تتدرج الأسئلة في صعوبتها، ولا يسمح باستخدام الآلة الحاسبة.