موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

مذكرة تفاهم بين LAU ACE وشركة H&A القبرصية ومعوض «سعيد» بالتوقيع

الأربعاء 21 شباط 2024

وقّعت «أكاديمية التعليم المستدام (ACE) » في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU مذكرة تفاهم مع شركة Heart & Arrows التي تتخذ من قبرص مركزًا لها، وتهتم بتنظيم ندوات وبرامج للتدريب المهني والتعليم المستدام وخدمات إستشارية وغيرها من الأمور في صناعة التعليم.

وحضر حفل التوقيع الذي أقيم في حرم جبيل الجامعي سفيرة قبرص ماريا حجي تيودوسيو، رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض، نائب الرئيس لتطوير الأعمال والعلاقات الدولية الدكتور إيلي بدر، مدير أكاديمية التعليم المستدام(ACE) جورج عبيد، وأصحاب شركة Heart & Arrows رنا وريتا وهادي حداد، المديرة التنفيذية لشؤون العلاقات العامة والإعلان في الجامعة ندى طربية ووجوه وشخصيات مهتمة.

وكانت كلمة لرئيس الجامعة أعرب فيها عن سعادته لتوقيع المذكرة مع شركة تدريب موثوقة، وأشار إلى أن «إداريي H&A الثلاثة هم من خريجي LAU وان التعاون مع شركة تتخذ من قبرص مقراً لعملياتها ينسجم مع سياسة الجامعة في التوسع دون حدود. واستطرد بأن الجامعة ستذهب الى اي مكان يحتاجها دون ان يعوقها اي شيء سوى التزامها النوعية والتفوق في الاداء. ووصف معوض الاتفاقية بأنها بشرى جيدة في خضم احتفالات الجامعة اللبنانية الاميركية بمئويتها الاولى».

واعتبر أن « LAU ساهمت خلال مئة عام من عمرها بتعزيز رأس المال البشري في لبنان والمنطقة من خلال العمل على تقديم تعليم جامعي نوعي سواء من خلال برامج الشهادات الجامعية المعروفة او من خلال برنامج التعليم المستدام».

ورأى أن «الجامعة طورت ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، وأن أفضل تعبير عن فرادة LAU هو المركز الصناعي Industrial Hub، ومركز مخزومي للابتكار، والشبكة الواسعة من التعلم التجريبي».

وشدّد على «أهمية التزام الجامعة بالتعليم خارج الانماط التقليدية والانطلاق الى آفاق جديدة».

وقال معوض أن «التعاون مع Heart & Arrows يؤشر على ثلاثة أمور مهمة: أولاها أن LAU هي جامعة بلا حدود، وثانيها انها تسعى الى شراكات مع صناعات ذات قيمة مضافة، وثالثها انها تعمل على إيجاد السبل والوسائل التي تمكن الأوساط الأكاديمية والصناعية من العمل معًا لبناء اقتصاد المعرفة حيث تتحول الأفكار إلى منتجات وخدمات. وشكر الدكتور ايلي بدر وجورج عبيد على جهودهما وكذلك الاخوة حداد».

وكانت كلمة للسفيرة القبرصية تحدثت فيها عن العلاقات الطيبة والتاريخية بين لبنان وقبرص، وقالت ان «الاتفاقية بين الجامعة والشركة تتقاطع مع جهود الحكومة القبرصية لتعزيز التعليم الجامعي وتطوير مؤسساته.
وألقت رنا حداد كلمة من وحي المناسبة عبرت فها عن شكرها للجامعة وسعادتها بالتعاون.

وبموجب المذكرة تقدم LAUACE و H&A برامج اكاديمية التعليم المستدام في قبرص، وتتولى الاكاديمية إدارة البرامج وتقديمها الى جانب الاساتذة، وتوفر الوصول إلى المشاركين من خلال مركز التدريب التابع لها في نيقوسيا، الى جانب مراقبة الجودة الشاملة وضمانها.

أما H&A فتتولى جملة من الأعمال القانونية والادارية لتأمين سير الدروس، على أن يحصل الطلاب في نهاية كل برنامج على شهادات مختلفة من الحضور الى متابعة الدراسة وصولاً إلى الدبلوم في حال إنجاز عدد ساعات حضور معينة، وتحمل الشهادات توقيع LAUACE و H&A.