موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

مذكرة تفاهم بين الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية ومنصة مساق للتدريب الرقمي

الثلاثاء 13 شباط 2024

وقّعت الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية Alrec ، عبر تطبيق زوم، مذكرة تفاهم مع منصة مساق للتدريب الرقمي ومقرها الأردن والمختصة في التدريب الرقمي والخدمات الرقمية ممثلة بالمدير العام الدكتور جلال الجابر، في حضور فريق المدربين من الجمعية ضم: الدكتورة هنادي ميرزا، كريستيل حنا ، نغم برجاوي، منال خلف، منار أبو شقرا، كارين قطب، مريم صبرا ومارون خياط.

وأعلنت رئيسة الجمعية ريما يونس، أن «توقيع الاتفاقية تم برعاية نقيب EdTech Syndicate in Lebanon – نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان ربيع بعلبكي وذلك، في اطار العمل المتواصل لتطوير جودة التعليم الرقمي، وإيمانا من الجميع بأهمية التعاون للنهوض التربوي والثقافي والتكنولوجي ولرغبة الفريقين بإبرام إتفاقية ممكن أن تكون خطوة مثمرة إلى الأمام بهدف القيام بصورة مشتركة بالنشاطات التي تهدف إلى تطوير المشاريع الأكاديمية والتربوية للإستفادة منها من قبل الطرفين».

وتضمنت مذكرة التفاهم النقاط التالية:
– إضافة الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية كشريك في منصة مساق.
– إعتماد مدربين من قبل الطرفين حسب المعايير المعتمدة للتدريبات مجانا أو ببدل مالي.
– إعطاء حسومات خاصة لأعضاء الجمعية ومنتسبيها بنسبة معينة على البرامج والمساقات التي تقدمها المنصة.
– توفير الإمكانات الموجودة في المنصة والجمعية للاستفادة منها من قبل الطرفين كإقامة المؤتمرات والندوات العلمية الافتراضية المشتركة.
– إقتراح برامج تدريبية لتدريسها عبر المنصة من قبل الجمعية مجانا أو ببدل مالي.
– الإستفادة من رئيسة الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية السيدة ريما يونس كمستشارة للمشاريع الفرنكوفونية وللمواد التدريسية باللغة الفرنسية.