موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

مدرسة يحمر احتفلت بتخريج طلابها

الخميس 13 حزيران 2024

احتفلت مدرسة يحمر الرسمية بتخريج طلابها وتكريمهم تحت شعار «قلم رصاص»، برعاية رئيس  المنطقة التربوية في محافظة النبطية  اكرم ابو شقرا وحضوره والنائب ناصر جابر ممثلا بمدير مكتبه محمد حجازي، رئيس رابطة التعليم الأساسي حسين جواد، مديرة دار المعلمين والمعلمات زينات عيد ورئيس بلدية يحمر الشقيف حسين بركات والاهالي.

قاسم

والقت مديرة المدرسة فداء قاسم كلمة، شكرت فيها «كل من ساهم وبادر الى دعم المدرسة الرسمية التي تعاني ومدرستنا احداها»، وقالت: «بما اننا اعتدنا على المعاناة ماديا ومعنويا وتربويا ولوجستيا، فقد اعتدنا على التحدي والمواجهة لمواصلة المسيرة التعليمية لهذه المدرسة العريقة بكل ما تعنيه من تاريخ عابق وسيرة حميدة ومعلمين اوفياء ومتخرجين مميزين». كما شكرت «الضمائر الصاحية التي تشعر بحس المسؤولية وهي لم تألو جهدا في تقديم النصح لنا والعون المادي الذي يعتبر الاساس في استمرار التعليم، وإن كنا نحن في المدرسة ادارة ومعلمات طرفا في النجاح وجناحا له، فأنتم اهلنا وفاعليات المجتمع المدني الطرف الاخر للنجاح».

أبو شقرا

بدوره قال ابو شقرا: «نحن اليوم في مدرسة يحمر الرسمية نحتفل بنهاية عام دراسي تخطيناه بنجاح رغم الظروف والتحديات، ونكرم تلامذة اصروا على استكمال دراستهم غير ابهين بجدار الصوت ولا خائفين من القصف والاعتداءات الصهيونية على جنوبنا الصامد الابي، متمسكين بالعلم الذي نعده السلاح الذي به ننتصر على همجية العدو وبه نقاوم كل صعوبات الحياة ونكتب اسم لبنان على صفحات التقدم والرقي بحروف النور والوعي».

وختم: «احتفالنا اليوم هو فعل انتصار وليس فعل مقاومة فحسب، بل فعل اصرار على التمسك بالعلم والتعليم والتربية من اجل التنمية واعداد جيل نواة مجتمع سليم، فشكرا لكل معلم ومعلمة على ما بذلوه من جهد للسير قدما بالمدرسة الرسمية».

ثم كانت لوحات فنية ورقصات فولكلورية وطنية لطلاب المدرسة، بعدها قدمت قاسم درعا تقديرية لأبو شقرا، ثم توزيع شهادات تقديرية على الطلاب المكرمين.