موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

مدارس الإستجابة في النبطية... الأشقر يتابع الأداء التربوي!

الإثنين 11 آذار 2024

عملاً بتوجيهات وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، تابع المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر مع إدارته ورؤساء المناطق التربوية تقدم الأداء التربوي في مدارس الاستجابة في محافظة النبطية والتي تُعنى بتوفير التعليم للأطفال المتضررين من الاعتداءات الإسرائيلية.

وتسلم الأشقر تقارير من المنطقة التربوية تفيد بأن عدد المسجلين في هذه المدارس بلغ 343 تلميذًا موزعين على 3 مدارس هي: مدرسة تبنين الرسمية (105 تلاميذ)، مدرسة شوكين الرسمية (141 تلميذًا)، ومدرسة عبد اللطيف فياض الرسمية (97 تلميذًا).

كما أكّدت التقارير التزام القائمين على مدارس الاستجابة بتنفيذ خطة الاستجابة للأزمة، إذ أن هذه المدارس تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير بيئة تعليمية آمنة وداعمة للتلاميذ، وتُقدم لهم الدعم النفسي اللازم للتغلب على صعوباتهم، وتحرص على تقديم تغذية راجعة منتظمة لهم حول أدائهم الأكاديمي، مما يُساعدهم على تحسين مهاراتهم وتحصيلهم الدراسي، كما أوجدت برنامج متابعة فردية للتلاميذ الذين يحتاجون إلى تعويض الفاقد التعليمي.

وتُواكب المنطقة التربوية في محافظة النبطية سير العمل في مدارس الاستجابة في شكل يومي، وتُؤمّن الدعم اللازم لضمان سير العملية التعليمية بصورة فعّالة.

وقد قام فريق من وزارة التربية بزيارة ميدانية بتاريخ 7/3/2024 إلى مدرسة عبد اللطيف فياض الرسمية للاطلاع على سير العمل وتقييم الخدمات المُقدمة.

وتُؤكّد التقارير التي تلقتها الوزارة على التزامها بتقديم أفضل الخدمات التعليمية للأطفال المتضررين من الاعتداءات الإسرائيلية، وستواصل العمل على تحسين وتطوير مدارس الاستجابة لتوفير بيئة تعليمية آمنة وفعالة تضمن حصولهم على حقّهم في التعليم.