موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

محاضرة بعنوان «ركائز التطور على درب معرفة الإيزوتيريك »

الخميس 29 شباط 2024

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء – علم الإيزوتيريك، محاضرة للمهندسة ندى شحادة معوّض وزياد شهاب الدين بعنوان ركائز التطور على درب معرفة الإيزوتيريك، وذلك في مركز الجمعية في بيروت، وقد شاركتهما في الحوار رئيسة الجمعية المهندسة هيفاء العرب.

قدّمت المحاضرة ملخّصًا عن ركائز التطور على درب معرفة الإيزوتيريك، كما يقدّمها كتاب الرسائل العشر للدكتور جوزيف ب. مجدلاني (المعلّم ج ب م)، مؤسّس مركز علم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي.

أوردت المحاضَرة، بالإستناد إلى الكتاب المذكور، مواضيع عدّة تضمنت هدف درب المعرفة ومستلزمات السير عليها، كما توسّعت في شرح عناوين أخرى مثل دور المحبة والمهام على درب المعرفة، ماهية الأنا والقانون الأسمى – قانون الكارما، ومواضيع أخرى متصلة تضمنّها كتاب الإيزوتيريك الرسائل العشر.

وقد تلا المحاضرة حوار شيّق في سؤال وجواب تضمّن شرحًا وافيًا وأمثلة حياتية وتطبيقية حول موضوع المحاضرة.

يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاته التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي على العنوان الآتي: www.esoteric-lebanon.org، أو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والانستغرام، والتويتر، إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك ومُدوّنة الإيزوتيريك.

blog.esoteric-lebanon.or