موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

مجلس بعلبك الثقافي مشاركًا ومكرمًا في مهرجان «أوسكار المبدعين العرب»

الخميس 2 أيار 2024

أشار رئيس مجلس بعلبك الثقافي حاتم شريف إلى مشاركة المجلس في فعاليات مهرجان أوسكار المبدعين العرب، وتكريمه إلى جانب عدد من المؤسسات الثقافية العربية.

وقال: «مدينة الألف مئذنة بسنيّها التي لامست الألف وأربعمائة، وبكرم حفاوة اتحفتنا، كُرِّم مجلس بعلبك الثقافي في القاهرة، بدعوة كريمة من أوسكار المبدعين العرب للحضور والمشاركة بتوزيع الجوائز على المشاركين الفائزين من كافة الدول العربية بالمواضيع التالية : الشعر (الفصحى، العامي، والغنائي)، القصة القصيرة، القصة القصيرة جدا، السيناريو، النص المسرحي، الكتاب المنشور، الرواية، المقال، وشخصية العام الثقافية والأدبية».

وأضاف: «الملفت ان لبنان، هذا البلد المكتنز بمواهبه، قد حصد من الجوائز ثلّة: آنا ماريا موريس أنطون، فرح نبيل الدهني، مريم شمص، وفؤاد صلاح دهيني. وقد خُصص مجلس مجلس بعلبك الثقافي إلى جانب عدد من المؤسسات الثقافية من الدول العربية بدروع تكريمية تقديرا لعطاءاتهم على المستويات كافة الثقافية والاجتماعية والإنسانية. كما كان للمجلس شرف تسليم الجوائز للفائزين الى جانب كل من السادة: المفكر البحريني الدكتور حسن مدن، سفير مصر الأسبق في كوريا الجنوبية ومدير صندوق مكتبات مصر العامة رضا الطايفي، المستشار في جامعة الأمم المتحدة للسلام وأستاذ النقد والفلسفة بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا أبو القاسم قور، سفير الفنون بالأمم المتحدة البروفيسور ابو عبيده البقاري، الكاتبة والناقدة ورائدة المسرح في السعودية ملحة عبدالله، ممثل نقيب المحامين في لبنان سعيد نصرالدين، مدير عام المهرجان الدكتورة سهير شلبي، ومدير ومؤسس المهرجان ماريو منير».