موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

متوسطة صيدا المختلطة كرمت ثلاث معلمات بلغهن سن التقاعد

الجمعة 5 كانون الثاني 2024

كرمت مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية  معلماتها المربيات: وطفة العاكوم، زينب فواز صوبرا وسعاد مركيز حمدان لبلوغهن سن التقاعد، بحفل فطور في مطعم« كينا» في صيدا، حضره: ممثل رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة النائبة السابقة بهية الحريري الدكتور أسامة الأرناؤوط، رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن، رئيس منطقة الجنوب التربوية أحمد صالح، رئيسة دائرة التربية في المنطقة أماني شعبان، المديرة السابقة لدار المعلمين والمعلمات في صيدا سمية حنينة ومديرة المدرسة ميرفت السن وأفراد الهيئة التعليمية وعائلات المحتفى بهن.

السن 

وقالت مديرة المدرسة: «كم أنا سعيدة اليوم ونحن نكرم نخبة من المعلمات اللواتي خدمن المدرسة الرسمية لما يزيد عن 35 سنة، كن خلالها مثالا للأمهات اللواتي لا يتوانين عن بذل كل جهد في خدمة التربية والتعليم وفي صقل عقول الطلاب بالعلم والمعرفة والأخلاق. فمبارك لكن التقاعد وليكن بداية لمرحلة تعوضن فيها سنوات من التعب والعطاء اللامتناهي، أديتن خلالها على أكمل وجه رسالة التعليم».

اضافت: «نملك الإرادة والإصرار لتحقيق الأفضل ونطمح للتميز ونبضنا الإيجابي سيظل ينضح بالأمل ووجودنا اليوم مجتمعين خير دليل على استعدادنا الدائم لتحدي الصعوبات».

صالح

بدوره، قال رئيس منطقة الجنوب التربوية: «في هذه اللحظة المميزة، نقف باحترام وتقدير لتكريم ثلاث معلمات استحقين الفخر والإعتراف بجميلهن لبلوغهن السن القانونية. ولكن يظل إلهامهن وتأثيرهن في رعاية الأجيال حيًا ومستمراً».

أضاف: «إن تكريم هؤلاء المعلمات ليس مجرد اعتراف بسنوات الخدمة بل هو تقدير للتأثير الذي خلقنه في مجتمعاتهن وجهودهن وتحملهن التعب وظروف الحياة الصعبة، وهذا ما يستحق التكريم والإحترام المجتمعي».

وختم: «مبارك لكن التقاعد وعطاء الأيام المقبلة، على أمل ان تكون السنوات الاتية مليئة بالراحة والصحة والسعادة».

المكرمات

وقالت العاكوم باسم المكرمات: «العطاء بلا حدود، إنها مهنة التعليم التي نذرنا لها انفسنا. مهنة يتعلم فيها الإنسان الكثير من الأمور الإيجابية حتى ينال التفوق والإبداع. ها نحن في سن التقاعد وحان الوقت لنسلم الراية لأجيال جديدة من المعلمين والمعلمات لتستمر مسيرة بناء الأجيال والمحافظة على القيم والأخلاق».

أضافت: «لن ننسى اللحظات الجميلة التي عشناها سويًا».

الدروع

بعد ذلك، سلمت السن بمشاركة ممثل الحريري وصالح ولورا السن الدروع التكريمية للمحتفى بهن وباقات الورود والهدايا بالمناسبة.