موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

مباراة علمية NATIONAL SCIENCE RALLY في نيسان المقبل بمشاركة ثانويات ومدارس من مختلف المناطق

الثلاثاء 26 آذار 2024

أعلنت المنصة الوطنية للتربية NEP ، في بيان، انه في «إطار مبادرتها»، سوف يتم إجراء مباراة علمية National Science Rally  ، تنظمها مجموعة من العلماء والأكاديميين من لبنان وجامعات ستانفورد، كامبريج، وأوهايو ستايت، عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الثلاثاء في 19 نيسان المقبل، في وزارة التربية والتعليم العالي، بمشاركة ثانويات ومدارس من مختلف المناطق اللبنانية وفي حضور المدير العام لوزارة التربية  عماد الاشقر وفاعليات دبلوماسية، سياسية، ثقافية، تربوية واجتماعية.

واشار البيان الى ان «المباراة هي الأولى من نوعها على صعيد مدارس لبنان في مجال العلوم»، تتيح للطلاب والثانويات المتبارية الإجابة عن أسئلة تتعلق بالظواهر العلمية المستوحاة من حياة الطلاب اليومية بهدف تطوير مهاراتهم الذهنية والنقدية.

وقد انتهت المرحلة الأولى من المباراة بتأهل ١٦ ثانوية إلى المرحلة النهائية وذلك من أصل ٣٠ ثانوية مشاركة.

وفي ختام المسابقة التي ستنظم بحضور المدراء والأهالي، ستتوج ثلاث مدارس وسيحصد ١٢ طالب وطالبة المراكز الثلاث الأولى لينالوا جوائز مالية ومنح جامعية قيمة.

وذكر البيان أن المنصة الوطنية للتربية تضم ما يزيد عن ١٠٠ ثانوية ومعهد من مختلف المناطق اللبنانية، وتهدف إلى بلورة قدرات الطالب ومهاراته، بالإضافة إلى تطوير القطاع التربوي من خلال تعزيز التواصل والتعاون التربوي والبحثي وذلك بمبادرة من الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم في لبنان MUBS.