موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

مازن الخطيب في ضيافة جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا AUL

الأربعاء 22 أيار 2024

استضافت جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL، المدير العام للتعليم العالي الدكتور مازن الخطيب، في مركزها الرئيسي في بيروت – الكولا. واستهلت الزيارة باجتماع مع رئيس مجلس الأمناء الدكتور مصطفى حمزة ورئيس الجامعة الدكتور بسام الحجار ونائبه الدكتور عدنان شعبان ورئيس قسم الدراسات العليا الدكتور محمد بالوظة.

ورحب الحاضرون بالزيارة، وأثنى الدكتور حمزة على «الجهود التي يبذلها الخطيب في مديرية التعليم العالي لتحقيق اعلى جودة تعليمية»، وأشار الى ان الجامعة «تسعى لنيل الاعتماد المؤسسي وتحقيق الجودة وفق اهم التصنيفات الاوروبية».

ثم عقد الخطيب اجتماعا مطوّلاً مع رئيس الجامعة ونائب الرئيس وعمداء الكلّيات ومديري الفروع ومنسقيها، واستعرض معهم توجهات المديرية العامة للتعليم العالي، وأطلعهم على الخطوات والتدابير التي تقوم بها لتطوير التعليم العالي في لبنان ورفع مستواه.

وتحدث رئيس الجامعة عن استراتيجية الجامعة المستقبلية «لتطوير المناهج وفق التطورات السريعة لمواكبة تغيّرات سوق العمل».

واختتمت الزيارة بجولة في أرجاء الجامعة ومنشآتها ومختبراتها في الهندسة والكمبيوتر والاستديوهات الخاصة بقسم الاذاعة والتلفزيون، بالاضافة الى مختبرات التصوير والتصيمم التابعة لقسم الجرافيك والديكور وقاعات التدريس والمسرح والمكتبة، وأبدى الخطيب اعجابه بالتجهيزات والمختبرات الحديثة المتوفرة لكل الاختصاصات، ووعد بـ«متابعة الملفات العالقة بين الوزارة والجامعة».