موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

مؤتمر تربوي لشركة GEDA الدولية للتطوير والتعليم بعنوان «التعليم المستقبلي نحو رؤية 2030»

الجمعة 10 أيار 2024

عقد المؤتمر التربوي السنوي «التعليم المستقبلي… نحو رؤية 2030» برعاية المدير العام للتربية عماد الاشقر وحضوره، بالتعاون مع نقابة تكنولوجيا التربية، في أوتيل «هيلتون حبتور» في حضور نقيب تكنولوجيا التربية في لبنان الدكتور ربيع بعلبكي المستشار الإعلامي لوزير التربية الأستاذ ألبير شمعون وفاعليات تربوية ومديري المدارس الخاصة، ممثلو الشركات العالمية من أميركا وهنغاريا والإمارات ولبنان.

استهل المؤتمر بالنشيد الوطني  ثم تحدث منظم المؤتمر ومدير شركة GEDA الدكتور هادي حمزة مرحبا بالحضور ومحددا الهدف من اقامة المؤتمر الذي يسلط الضوء على مجموعة برامج تعنى بالذكاء الاصطناعي و التكنولوجي والتطوير المدرسي من جانب المؤسسات التربوية، عارضا لمجموعة جوائز قيمة ستقدمها الشركات المشاركة للمدارس الخاصة للسنة الدراسية المقبلة. 

وكانت كلمة لبعلبكي عرض فيها للخطوات التي تقوم بها النقابة في عالم التكنولوجيا والتطور الرقمي في لبنان والمنطقة.

ثم كانت كلمة للاشقر تحدث فيها عن التحديات التي تواجه التربية شاكرا لشركة GEDA تنظيم المؤتمر الذي يأتي في لحظة يمر فيها العالم بتطور كبير لا بد من مواكبته وهذا المؤتمر سيجيب على هذه التحديات من خلال العناوين التي يطرحها.

استكمل الحفل بعرض برامج الشركات المشاركة للخدمات التي تقدمها بدءا من شركة into التي تقدم خدمات في التعليم عن بعد وتدريب الأساتذة. ثم شركة logiscool الهنغارية التي تعنى بالبرمجة والذكاء الاصطناعي، وشركة Genius MAP التي تطبق البرنامج الياباني في الحساب الذهني وكان عرض لشركة Schoolvoice التي تقدم منصة متقدمة للتواصل بين المدرسة والأهل فشركة Pedagogy للمناهج الرقمية والعرض الاخير مع شركةEdmentum.

تخلل الحفل تكريم لمدير عام التربية والنقيب بعلبكي والأستاذ شمعون ومنح الدكتور حمزة الشركات العالمية المشاركة شهادة تعاون مع شركة GEDA الدولية بالإضافة إلى سحب تومبولا لهدايا مقدمة للمدارس.

اختتم المؤتمر بغداء تكريمي للمشاركين.