موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

«ليسيه سان نيقولا» عين المير احتفلت بعيد الام

الثلاثاء 19 آذار 2024

أقامت «ليسيه سان نيقولا» – عين المير (شرق صيدا) لمناسبة عيد الأم إحتفالاً برعاية السيدة نيكول صاصي، وحضور راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، المونسنيور الياس الأسمر، الأب جورج وهبة الأب وسام واكيم، السيد انطوان صاصي، السيدة روزي كنعان، السيدة سيرين عازار، رئيسة المعهد الفرنسي في الجنوب السيدة صوفي جرجات، السيدة أسمى ديراني، الأخت صونيا عجيل، رئيسة لجنة الأهل السيدة ريتا حنا، السيد اميل اسكندر وسيدات.

وكان في استقبال الحضور مدير المدرسة الأب جهاد فرنسيس . ثم كانت جولة في معرض ال Robotics، الذي أعدّته مسؤولة البرامج الرقمية والذكاء الاصطناعي في المدرسة السيدة ماجدة خليفة غدار، والذي يتهيأ من خلاله الطلاب للدخول المباراة التي تنظمها وزارة التربية.

بعدها انتقل الجميع الى الاحتفال، حيث قدّم الأطفال اغاني واشعارًا ورقصات وكلمات، عبّرت عن أهمية دور الام في حياة الانسان.

كما كانت كلمات لكل من المطران الحداد، الذي اشاد بتقدم المدرسة على الصعد كافة، ثم تناول دورها الريادي الوسطي، بين صيدا وجزين، منوها بجهود ودور الأب جهاد فرنسيس الذي يلعبه في هذا المجال.

وشكر المطران الحداد مؤسسة صاصي بشخص السيدة نيكول صاصي والسيد انطوان صاصي، اللذين دعما المدرسة بكل محبة، لتصل الى ما وصلت اليه اليوم.

ثم تحدثت السيدة صاصي، فنوهت بجهود الإدارة والمعلمين في تقديم جودة التعليم للطلاب في منطفة صيدا وجزين، واعدة ببرامج حديثة يعمل عليها، للتطوير والتقدم.