موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

لقاء حواري بين طلاب المحترف الإعلاميّ في جامعة الجنان والإعلاميّة سمر بو خليل

الخميس 21 كانون الأول 2023

استقبل طلاب المحترف الإعلاميّ في جامعة الجنان الإعلاميّة سمر بو خليل في استوديو الجامعة، وقد استهلت الزيارة بلقاء مع المدير العام للجامعة الدكتور بسام حجازي، في حضور العمداء وأساتذة وإدارييًن.

بعد جولة على مرافق الجامعة، وكلمة ترحيبية من الأستاذ جو لحود شكر فيها الضيفة على تلبية رغبة الطلاب بلقائها، جرى الحوار بين بو خليل والطلاب، حول محاور عدّة بِدءًا من مسيرتها الإعلاميّة، بحلوها ومرّها، ومدى تأثيرها على حياتها العائليّة والاجتماعيّة، وصولاً إلى ما تشهده السّاحة السياسيّة اليوم من تداعيات.

 وأشارت بو خليل إلى «أبرز الصفات التي يجب أن يتحلّى بها الإعلاميّ الناجح، أهمها صقل المخزون الثقافيّ في مختلف الميادين من خلال القراءة والمطالعة بشكل مكثّف، مع ضرورة مواكبة الإعلاميّ للتطوّرات التكنولوجيّة، خاصّةً في ظل الإعلام الرقميّ».

وأكدت أنّها «مع إقرار قانون إعلاميّ منصف بعيد عن التخصيص الطائفيّ، وأنّه لا يوجد إعلام وطنيّ بل إعلاميّون وطنيّون يؤمنون بأنّ وطنهم فوق كلّ اعتبار».

وعن القضيّة الفلسطينيّة، اعتبرت «أنّ كلّ من يغضّ النظر عن هذه القضيّة هو مجرّد من الإنسانيّة».

وختمت قائلة: «الإعلام هو مجد باطل، لذا يجب أن تكون هذه المرحلة من حياة الإعلاميّ قائمة على ثوابت ليترك أثراً بارزاً في الإعلام».

وفي الختام تمّ تقديم درع تقديريّة لـ بو خليل، والتقاط الصور التذكاريًة.