موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

كلية الفنون الجميلة والعمارة تقدم نتائج رحلتها العلمية إلى مصر من خلال عرض بصري

الثلاثاء 21 أيار 2024

نظم قسم الماستر التخصصي في هندسة تصميم المشهد والمواقع الطبيعية في كلية الفنون الجميلة والعمارة – الجامعة اللبنانية عرضًا بصريًا لنتائج تجربة طلاب القسم بالتعاون مع الأساتذة نينا نعمه زيدان وسمر مكي وميشلين وهبة خلال «الرحلة العلمية» إلى مصر في كانون الأول الماضي بالتعاون مع جامعة عين شمس.

حضر الحفل عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة الدكتور هشام زين الدين ورئيس الهيئة التنفيذية في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور أنطوان شربل، إضافة إلى مدراء وممثلي الفروع وأساتذة الكلية والطلاب وأهالي الطلاب المتخرجين. 

ألقت الدكتورة سمر مكي كلمة شددت فيها على أهمية ثقافة السفر في تعزيز المعرفة والتعلم، ثم قدمت الدكتورة نينا نعمه زيدان نبذة عن تاريخ المادة في القسم منذ إنشائه بالتعاون مع كرسي اليونسكو بجامعة مونتريال – كندا عام ٢٠٠٧، وشرحت منهجية المادة وأهدافها والنتائج المتوقعة من العمل التشاركي مع الجامعات الأجنبية، بما في ذلك تبادل الخبرات وإقامة شبكة من الخبرات رغم الأزمات التي يمر بها البلد. 

من جهته، أشاد العميد زين الدين بجهود الطلاب والأساتذة في تحقيق هذه التجربة الناجحة، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الأكاديمي الدولي وتطوير المهارات الطلابية. 

كلمة للخريجين ألقاها المهندس عقل حبيب عقل، فعبر عن امتنان الطلاب للأساتذة وللكلية على الدعم المستمر خلال فترة دراستهم. 

وفي نهاية العرض، تم تقديم شهادات التخرج إلى طلاب السنوات السابقة. 

 

الصور