موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

كلية الفنون الجميلة والعمارة تفوز بالمركز الأول عن أفضل تصميم معماري لمدينة السينما اللبنانية

الإثنين 11 آذار 2024

فازت كلية الفنون الجميلة والعمارة/الجامعة اللبنانية بالمركز الأول عن أفضل تصميم معماري لمدينة السينما اللبنانية، وذلك من خلال مشروع الطالبين في الكلية – الفرع الثاني رالف صيّاح وريم ليشع الخوري (سنة رابعة هندسة معمارية) الذي يحمل اسم (Filmopolis).

شاركت في المسابقة، التي نظمتها وزارة السياحة اللبنانية بهدف ابتكار تصميم مبدئي لـ”مدينة السينما في لبنان”، ثماني جامعات لبنانية متخصصة بالهندسة المعمارية تقدمت بستة عشر مشروعًا خضعت للتقييم أمام لجنة تحكيم مستقلة ضمت معماريين واختصاصيين في مجالات مختلفة حضر معظمهم من الخارج.

وتم إعلان النتائج في حفل اُقيم بمبنى وزارة السياحة بحضور وزيري السياحة والإعلام في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار وزياد المكاري والسفير المصري في بيروت علاء موسى وأعضاء لجنة التحكيم ورئيسة قسم الهندسة المعمارية في كلية الفنون – الفرع الثاني الدكتورة ريم زغيب ورئيس قسم الماستر في التنظيم المديني الدكتور رائد جوني والأستاذ المهندس رولان متري وطلاب من الكلية.

وأشرف على المشروع الفائز بأفضل تصميم مدينة سينمائية يتم العمل على إنشائها في منطقة بلاط جبيل الأساتذة: سليم ابو رزق، شربل مسكينة ورولان متري.

ويتضمن مخطط المشروع استديوهات للتصوير، ورشات عمل تصوير وإخراج، استوديوهات صوت، كاستينغ، أعمال خشبية وكل مستلزمات الإنتاج السينمائي، كافتيريا ومطعم، مساحات خارجية للتصوير ومساكن لفريق العمل مع وحدات لممثلين ونجوم الفن السينمائي المحلي والعربي والعالمي.