موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

كلية العلوم الطبية في اللبنانية نظمت حصصًا تدريبية على أجهزة المحاكاة

الخميس 30 أيار 2024

نظمت كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية سلسلة من الحصص التدريبية لطلاب السنة المنهجية الخامسة على أجهزة المحاكاة (simulators)، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

شارك في التدريب نحو ١٦٠ طالبا وطالبة من المقبلين على التدريب العملي في المستشفيات، وعملوا على ثلاثة أجهزة:

– HAL Advanced Simulator S3201

– Pediatric HAL Simulator S2225

– Victoria OBGYN Simulator S2200

وتعد هذه الأجهزة من أحدث وأهم أجهزة المحاكاة في لبنان وأكثرها تجسيدا لواقع الأعراض والمشاكل الطبية في الطب الداخلي والطب النسائي وطب الأطفال، علما أن جهاز المحاكاة المختص بطب الأطفال (Pediatric HAL S2225) هو الأكثر تطورا وكلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية من أولى جامعات الشرق الأوسط والعالم العربي التي تحصل على نسخة منه.

تم التدريب بإشراف رئيس القسم الأكاديمي في كلية العلوم الطبية الدكتور أنطوان أبي راشد، ورئيس لجنة تقييم البرامج الدكتور حسن سلامة، فيما تمّ تشكيل فريق من الأطباء المقيمين من مختلف الاختصاصات (طب طوارئ، طب داخلي، جراحة عامة) بإشراف وتنظيم الدكتور أمجد المقهور، ضم كلًّا من:  الدكتورة بيرلا حداد، الدكتورة مايا داغر، الدكتور نور مطر، الدكتورة إيمان يونس، الدكتور مهدي بريطع، الدكتور عباس رشيد، الدكتور عماد سمعان والدكتور محمد كبار.

وساعد في التدريب فريق متطوع من طلاب الكلية ضمّ: عادل عياش، محمد المغربي، جنى الزين، معتصم السيد، أندريه الشمالي، جوزيف صعب وهادي خازم.