موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

كلية الصحة العامة (1) تحتفل باليوم العالمي للقبالة القانونية

الثلاثاء 21 أيار 2024

نظم قسم القبالة القانونية في كلية الصحة العامة – الفرع الأول في الجامعة اللبنانية احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي للقبالة القانونية تحت عنوان «القابلة القانونية في قلب الحياة».

حضر الاحتفال كلّ من عميد كلية الصحة العامة الدكتور نبيل حداد، مديرة الكلية – الفرع الاول الدكتورة سماح دمياطي، مدير المركز الصحي الجامعي الدكتور إيلي حدشيتي، نقيبة القابلات القانونيات في لبنان الدكتورة ريما شعيتو، ممثلو قسم القبالة القانونية في جامعة القديس يوسف في بيروت، ممثلون عن عدد من المستشفيات والمراكز الصحية، إضافة إلى مجموعة من الأطباء والقابلات القانونيات ورؤساء أقسام أكاديمية وأساتذة وطلاب.

رئيسة قسم القبالة القانونية في كلية الصحة (1) الدكتورة ايمان كنعان عرضت في مداخلة لها التوجهات الاستراتجية والأولويات العالمية والإقليمية لدراسة القبالة والتحديات التي تواجهها الكلية، كما سلطت الضوء على الأدلة العلمية المتوفرة لمواجهة هذه التحديات.

من جهته، شدد العميد حداد على ضرورة التعاون بين الفروع والتخطيط لمواجهة هذه التحديات.

وفيما أثنت الدكتورة دمياطي على الجهود المبذولة لتطوير قسم القبالة القانونية، عرضت الدكتورة شعيتو التحديات التي تواجهها النقابة لتحقيق أهدافها.

وتخلل الحفل تقديم درع للقابلة ندى خليل تقديرًا للجهد الذي تبذله في القسم في هذه الظروف الاستثنائية، كما تم تقديم درع تكريمية للقابلة ندى صالحة لخدمتها في الكلية على مدى 32 عامًا.

 

الصور