موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

كلية التكنولوجيا (2) احتضنت بطولة الجبل للشطرنج السريع

الإثنين 27 أيار 2024

تزامناً مع عيد المقاومة والتحرير، نظّمت كلية التكنولوجيا – الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية بطولة الجبل للشطرنج السريع بمشاركة طالبات وطلاب من فروع كليات الجامعة في الجبل ومن 15 ثانوية رسمية وخاصة.

خاض المشاركون المنافسات التي استمرت نحو 7 ساعات، واطلعوا بعدها على الاختصاصات المتوافرة في كليات الجامعة اللبنانية.

حضر النشاط مدراء فروع كليات الجامعة اللبنانية في منطقة الجبل والأمين العام للاتحاد اللبناني للشطرنج وعضو الاتحاد العربي رواد حمود ورئيس الاتحاد اللبناني للـ(ـChess boxing) سامر تمراز وبطل لبنان في الشطرنج الأستاذ الاتحادي أحمد نجار، فيما أشرف على التنظيم المدرّب في دائرة النشاط الرياضي سعيد قانصو.

وأحرزت كلية التكنولوجيا المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام للجامعات، ففاز يامن نصر (قسم التكنولوجيا وعلوم المعلوماتية والإدارية – السنة الأولى) بالمركز الأول، تلاه داني الحكيم (قسم التكنولوجيا وعلوم المعلوماتية والإدارية – السنة الثانية) وعلي الجشي (قسم التكنولوجيا وعلوم شبكات المعلوماتية والاتصالات – السنة الأولى).

وعن فئة الثانويات، فاز روي وهبة (مدرسة الشويفات الدولية)، تلاه ريبال الجردي (ثانوية الإشراق).

وحلّت آية البنا (ثانوية التربية والتعليم) أولى عن فئة الإناث، وحصد نسيم مطر (ثانوية التربية والتعليم) المركز الأول للفئات العمرية الصغيرة، علماً أن روي وهبة أحرز المركز الأول في البطولة عموماً.

 

الصور