موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

قليعاني وعساكر بطلا كرة الطاولة والشطرنج في كلية الإعلام

الإثنين 13 أيار 2024

أحرز داني قليعاني (سنة أولى علاقات عامة) وأنطوان عساكر (سنة ثالثة إعلان وتسويق) لقبي كرة الطاولة والشطرنج في سلسلة المنافسات والدورات الرياضية الداخلية التي أطلقتها كلية الإعلام – الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية تمهيداً للاحتفال بعيد الجامعة اللبنانية وتنظّمها المدرّبة في دائرة النشاط الرياضي تانيا ضاهر.

شارك في المسابقتين 24 طالبة وطالباً، وحلّ قليعاني في المركز الأول بفوزه على شربل مظلوم (سنة ثانية علوم البيانات) في المباراة النهائية بنتيجة 3 – 2 (11 -8 و11 – 7 و6 – 11 و2 – 11 و11 – 6).

وفاز إيليو كرم (سنة ثالثة إعلان وتسويق) على أنطونيوس بدر بنتيجة 2 – صفر (11 – 6 و11 – 7).

من جانبه، تصدّر عساكر ترتيب مسابقة الشطرنج، تلاه كارل نصار (سنة ثالثة علوم البيانات)، وحلّ أنطونيوس بدر (سنة ثانية علوم البيانات) متقدّماً على أسامة المصري (سنة ثالثة علوم البيانات).

وسيتوّج الفائزون في المسابقتين إضافة إلى الأوائل في دورات الـ«بيبي فوت» والـ«دارتس» والـ«ستريت بول» بتاريخ 14 أيار 2024 بالتزامن مع اليوم الإعلامي والثقافي الذي تنظّمه الكلية تحت عنوان «غدنا والحلم» برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران.

على صعيد آخر، تنظّم كلية التكنولوجيا – الفرع الثاني بطولة الجبل بالشطرنج في حرمها بدءاً من العاشرة من صباح السبت 25 أيار الجاري، وهي مخصصة لطلاب كليات الجامعة اللبنانية في الجبل وثانويات المنطقة.

وبعد انتهاء المنافسات وتوزيع الكؤوس والميداليات على مستحقيها، سيتم اطلاع الطلاب المشاركين على الاختصاصات المتوافرة في كليات الجامعة اللبنانية في منطقة الجبل.