موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

فريق السنة الخامسة «أ» بطل الـ«ميني فوتبول» في كلية العلوم الطبية

الخميس 21 كانون الأول 2023

أحرز فريق السنة الخامسة «أ» لقب بطولة كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية للـ«ميني فوتبول»، التي نُظّمت على ملاعب المجمّع الرياضي في مدينة رفيق الحريري الجامعية/الحدث في إطار برنامج المسابقات والدورات الذي تشرف عليه دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية.

واختتمت البطولة مساء الثلاثاء بتاريخ 19 كانون الأول 2023 بعد منافسات استمرت أكثر من شهر، وشارك فيها 65 طالباً من مختلف السنوات الدراسية ضمن 11 فريقاً في 3 مجموعات.

وخاضت الفرق 23 مباراة سجّل خلالها 87 هدفاً، واحتسبت 6 ضربات جزاء «بنالتي»، ورفعت 15 بطاقة صفراء وبطاقتان حمراوان، وحصل حسين طفيلي (فريق السنة الرابعة «أ») على لقب الهداف (9 اهداف)، وتقاسم كلّ من زهير علوية وسامي قبرصي لقب أفضل حارس مرمى.

في المباراة النهائية، فاز فريق السنة الخامسة «أ» على نظيره في السنة الثالثة «ب» بهدفين سجلهما علي رمضان مقابل هدف أحرزه محمود أبو حمدان. وحلّ فريق السنة الرابعة «أ» ثالثاً على حساب السنة الثالثة «أ» (2 – 1)

وكان الدور نصف النهائي، شهد فوز السنة الخامسة «أ» على الثالثة «أ» (4 – 1)، والثالثة «أ» على الرابعة «أ» (بركلات الترجيح 2 – 1 بعدما ساد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي وفي الجولة الأولى من تسديد ركلات الترجيح بواقع 5 ركلات لكل فريق).

مثّل الفرق التي بلغت مربّع الدور نصف النهائي كلّ من:

فريق الخامسة «أ»: محمد موسوي، يوسف خليل، جيوفاني ياني، جيريمي جرجس، علي رمضان، محمد حرقوص وأحمد دلّا.

فريق الثالثة «ب»: محمود أبو حمدان، أحمد أبو ضاهر، محمد عربية، محمد حسين وحسن قدوح.

فريق الرابعة «أ»: حسين طفيلي، هادي خازم، عباس البزال، حسين حمدي وعلي حاج دياب.

فريق الثالثة «أ»: مهدي ضاهر، مايكل شيبان، سامي قبرصي، علي موسوي، وسيم صوفان وصالح قريعاني.