موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

فريق الجامعة اللبنانية للشطرنج وصيف دورة الإستقلال في (AUST)

الأربعاء 29 تشرين الثاني 2023

 

أحرز فريق الجامعة اللبنانية المركز الثاني في دورة الاستقلال للشطرنج السريع التي نظمتها الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) بمشاركة 70 لاعبة ولاعبًا من 13 جامعة.

وحصد فريق الجامعة اللبنانية 13،5 نقطة مقابل 15 نقطة لفريق الجامعة الأميركية الأول في الترتيب، و12،5 نقطة لفريق الجامعة اللبنانية – الأميركية/فرع جبيل.

قاد فريق اللبنانية مسؤول اللعبة الحكم الدولي إلياس خيرالله، وضمّ كلاً من: جيو كالوست (كلية الهندسة – الفرع الثاني) الذي بلغ رصيده 5 نقاط، منير بشوتي (كلية العلوم – الفرع الثاني، 4 نقاط)، علي حسيني (كلية العلوم – الفرع الأول، 4،5 نقطة)، علي ترمس (كلية العلوم – الفرع الأول، 4 نقاط) ومحمد فوعاني (كلية العلوم – الفرع الأول، 3،5 نقطة).

وقدّم الفريق انتصاره لشهداء الوطن وسلّم الكأس إلى رئيس دائرة النشاط الرياضي زهير فرحات الذي هنّأ أفراده على النتيجة المحققة لا سيما وأن منتخب الجامعة يحمل لقب بطولة لبنان للجامعات ويتحضّر للاحتفاظ بها، ووضعت الكأس في الواجهة الزجاجية الخاصة بالكؤوس والميداليات والدروع التقديرية في مكاتب الدائرة.

يذكر أن نشاطاً دورياً للعبة باشراف خيرالله ينظّم في نادي الشطرنج التابع لكلية العلوم – الفرع الأول.

على صعيد آخر وفي إطار الأنشطة الداخلية، أجريت مسابقة في الشطرنج السريع في كلية الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الثاني، تصدّرها الطالب محمد فليطي (سنة ثانية/فنون إعلانية).