موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

غريب مثّل وزارة الإعلام وإذاعة لبنان في إجتماعات الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية في تونس

الأربعاء 17 كانون الثاني 2024

شارك مدير «إذاعة لبنان» محمد غريب ممثلا وزارة الاعلام و«إذاعة لبنان» في اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية، التي عقدت في تونس، وناقشت عددا من الملفات التي تعنى بعمل الإتحاد والأعضاء المنتسين إليه من إذاعات الدول العربية، لا سيما كيفية تفعيل العمل الاعلامي المشترك والتعاون بين هذه الإذاعات، والتبادل البرامجي وكيفية الإستفادة من منصات الإتحاد والنقل المباشر لكثير من الفعاليات التي تقام في الوطن العربي والعالم.

وناقش المجتمعون المسابقات البرنامجية التي تنظم سنويا، واطلعوا على تقارير بهذا الشأن، بالإضافة إلى عمليات التدريب الإعلامي التي يقوم بها الإتحاد، والوضع المالي والمشاريع الإنتاجية المستقبلية.

كذلك شارك غريب في إجتماع بين إتحاد إذاعات الدول العربية واتحادات دولية مختلفة خاصة بالإعلام والاذاعات، لاسيما تلك الأوروبية والآسيوية، حيث تم نقاش آليات التعاون المشترك بين الجانبين، لا سيما الإنتاج البرامجي المشترك وكذلك عمليات التبادل والأخبار عبر المنصات الخاصة.

وقدّم مداخلة ركزت على «ضرورة وجود آلية محددة لهذا التعاون الذي يمكن تطويره».

وفي هذا الإطار، جدّد المجلس التنفيذي لرئيسه الحالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية محمد بن فهد الحارثي لولاية رئاسية ثانية، وكذلك لنائبه الثاني المستشار في وزارة الإعلام الكويتية محمد عبد المحسن العواش، كما انتخب أحمد عساف نائبا للرئيس الثاني المسؤول عن الإعلام الفلسطيني.

وعلى هامش الإجتماع، التقى غريب عددا من رؤساء الهيئات المشاركة، وكان نقاش حول تفعيل آليات التعاون البرامجي بين الإذاعات العربية وكيفية الإستفادة من هذا التعاون، بالإضافة إلى أوضاع تقنية وفنية خاصة باتحاد إذاعات الدول العربية والاذاعات العربية.