موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

علي مرتضى وكريستيا سليم بطلا الجامعات لاختراق الضاحية

الإثنين 26 شباط 2024

أحرز كلّ من علي مرتضى (الجامعة اللبنانية) وكريستيا سليم (جامعة القديس يوسف/بيروت) لقب بطولة الجامعات لاختراق الضاحية، التي استضافتها الجامعة اللبنانية في مدينة رفيق الحريري الجامعية – الحدث.

نظم البطولة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات بإشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى الذي أوفد طاقماً تحكيمياً كاملاً، وبالتنسيق والتعاون مع نادي الجامعة اللبنانية الرياضي/الهيئة المشرفة على النشاطات الرياضية الجامعية ودائرة النشاط الرياضي التي شكّلت لجنة للمؤازرة الميدانية إدارياً وفنياً ضمّت صالح زعيتر (مدير السباق) ومصطفى إسماعيل ومحمد مشيّك وحسن أبو خضر والمسؤول الإعلامي وديع عبد النور.

شارك في البطولة 133 عداءة وعداء من 8 جامعات، وأكمل مسافة فئة الرجال البالغة 5 كيلومترات 51 عداء من أصل 88 كانوا عند خط الإنطلاق، فيما إجتازت 36 عداءة (من أصل 45 إنطلقن) مسافة سباق فئة السيدات البالغة 2،5 كلم.

وعاد لقب الفرق لكل من جامعة القديس يوسف (سيدات) واللبنانية الأميركية – بيروت (رجال)، وحلّ فريق الجامعة اللبنانية ثانياً عند الرجال.

واكب المشاركات والمشاركين رئيس اتحاد الجامعات زياد سعاده ونائب الرئيس الأول للاتحاد أحمد حازر/رئيس لجنة ألعاب القوى في اتحاد الجامعات ومدير البطولة) وعدد من ممثلي الجامعات والمدرّبين.

وقبل تتويج الفائزات والفائزين، حيّا سعاده الحضور مثنياً على حماسهم واندفاعهم وشكر الجامعة اللبنانية على الاستضافة والتعاون والتحضير لانجاح المناسبة، معلناً عن سلسلة نشاطات مقبلة في ألعاب القوى وألعاب أخرى ستُنظّم في حرم اللبنانية.

ثم تولّى سعاده وحازر والدكتور طارق عساف عضو اللجنة المشرفة على النشاطات الرياضية في الجامعة اللبنانية ممثلاً رئيسها الدكتور بسام بدران، وزهير فرحات/رئيس دائرة النشاط الرياضي، وعدد من المسؤولين والمدرّبين الرياضيين تتويج الفائزات والفائزين في المراكز الأولى.

وفي ما يلي أبرز النتائج المسجّلة:

فئة السيدات:

1 – كريستيا سليم – القديس يوسف – 10،05 دقيقة

2 – ليا دويهي – الأنطونية – 10،17

3 – ايريكا خوري – القديس يوسف – 10،41

4 – أدريانا ريشاني – القديس يوسف – 10،55

5 – موريال سليم – القديس يوسف – 11،04

6 – نغم حسن – الأنطونية – 11،08

فئة الرجال:

1 – علي مرتضى – اللبنانية – 15،49 دقيقة

2 – محمد شعيب – اللبنانية الأميركية بيروت – 16،43

3 – أمير أبيض – اللبنانية الأميركية بيروت – 16،46

4 – وجيه جورج الطيار – اللبنانية الأميركية بيروت – 17،46

5 – شربل منصور – اللبنانية – 17،31

6 – بيتر مدلج – الأنطونية – 18،21

ترتيب فرق السيدات:

1 – جامعة القديس يوسف – 8 نقاط

2 – الجامعة الأنطونية – 16

3 – الجامعة اللبنانية الأميركية بيروت – 46

ترتيب فرق الرجال:

1 – الجامعة اللبنانية الأميركية بيروت – 9 نقاط

2 – الجامعة اللبنانية – 15

3 – الجامعة الأنطونية – 26