موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

طلاب كلية الإعلام (2) ينهون تدريبًا في جمعية «بيت المستقبل»

الجمعة 15 كانون الأول 2023

نُظّم في جمعية «بيت المستقبل» حفل توزيع الشهادات لطلاب كلية الإعلام – الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، الذين أنهوا دورة تدريبية مع الجمعية ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين أوائل العام 2023.

حضر الحفل رئيس الجمعية أمين الجميّل، الدكتور علي رمال ممثلا رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، مديرة كلية الإعلام – الفرع الثاني الدكتورة نسرين زمار، رئيسة إدارة فرع المعلوماتية في الكلية الدكتورة هنادي جعجع، المشرف على التدريب الدكتور روديارد قازان، إضافة إلى عدد من الأساتذة والطلاب.

وخلال الحفل، رحب الرئيس الجميّل بالطلاب المشاركين في هذا المشروع وشكر الجامعة اللبنانية على تعاونها وقال: «كانت هذه التجربة ناجحة بشكل كبير، وقد عملنا على تعزيز العلاقة بين «بيت المستقبل» والجامعة اللبنانية وهذا أمر مهم جدا لنا، فنحن نرغب بأن يستفيد الطلاب والجيل الجديد من تجربتنا بما أننا سنحتفل السنة المقبلة بمرور خمسين عامًا على تأسيس «بيت المستقبل» ومركز التوثيق فيه».

أضاف: «نتمنى أن نطور مع الوقت هذا البرنامج ليطال أكبر عدد من الطلاب، ونحن أخذنا على عاتقنا المساهمة في أنشطة الجامعة اللبنانية بشكل مفيد، قبقدر ما يستوعب الجيل الجديد مسؤولياته بقدر ما يتمكن من مواجهة الاستحقاقات المقبلة”.

من جهته، شكر الدكتور رمال الرئيس الجميّل الذي أتاح الفرصة ليكون هذا التعاون مثمرًا، لافتًا إلى أن فكرة انفتاح الجامعة اللبنانية على المؤسسات الوطنية تدخل ضمن الاستراتيجيات الجديدة وهي الانفتاح على أسواق العمل وكل ما من شأنه تطوير الجانب المهني لطلاب الجامعة.

بعد ذلك، ألقت الدكتورة زمار كلمة شكرت فيها الرئيس الجميّل الذي تابع البرنامج التدريبي مباشرة والرئيس بدران الذي سمح من خلال توقيع الاتفاقية بإيجاد هذا البرنامج وتنفيذه.

كما شكرت «بيت المستقبل» الذي اتاح لطلاب الكلية هذه الفرصة الاستثنائية، كاشفة انه سيتم تطوير هذا البرنامج خلال العام المقبل.

ثم توالى على الكلام كل من رئيسة إدارة فرع المعلوماتية في الكلية الدكتورة جعجع والمشرف على البرنامج الدكتور قازان اللذين أثنيا على اهمية البرنامج وضرورة تطويره.