موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

شندب رعت فعالية في عمادة كلية الآداب في اللبنانية حول تطبيق الوسائل الرقمية في الكتابة

الثلاثاء 23 كانون الثاني 2024

نظم قسم اللغة الإنكليزية وآدابها في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية فعالية تعليمية وأدبية بعنوان «تطبيق الوسائل الرقمية في الكتابة» لطلاب الماستر2 ، برعاية عميدة الكلية الدكتور هبة شندب ومشاركتها، وحضور منسقة قسم اللغة الإنكليزية وعدد من الأساتذة وطلاب الشهادات العليا في قاعة الإحتفالات في مبنى عمادة الكلية في الدكوانة.

شندب

بعد النشيدين الوطني اللبناني والجامعة اللبنانية، ألقت العميدة شندب كلمة أشادت فيها بهذا النشاط «الذي يعطي صورة عن الجهد الذي يبذله الأساتذة والطلاب في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية، ويعبر عن مدى التزامهم ومواكبتهم لأفضل الطرائق والوسائل التعليمية التي تعود بالخير على الجامعة اللبنانية وطلابها، خصوصًا في هذه الظروف المعيشية والإقتصادية الصعبة التي نمر بها».

واعتبرت أن النشاط حول مسابقة الكتابة الرقمية هو «بمثابة احتفال بالإبداع والتعبير وقوة الكلمة ومنصة للإلهام والتعاون وصياغة مسارات جديدة في عالم الكتابة الرقمية».

يونس

ثم ألقت أستاذة الدورة الدكتورة دوريس يونس كلمة سلطت فيها الضوء على «أهمية مواكبة كل ما هو جديد على صعيد اللغة الانكليزية وآدابها، وخصوصا الكتابة الرقمية في العصر الرقمي والمشاريع الإبداعية التي أنتجها الطلاب».

ثم أعلنت أسماء طلاب الماستر 2 ال 12 المشاركين في هذه الفعالية الذين عرضوا مشاريعهم أمام اللجنة الآتية: الأستاذة الدكتورة رولا يازجي، الأستاذة الدكتورة يسرا صبرة، الأستاذ الدكتور إبراهيم سرور والأستاذة الدكتور آني جولوكيان.

وقام أعضاء اللجنة بتقييم المشاريع الاثني عشر بناءً على معايير تفصيلية تتوافق مع كافة أشكال ومحتوى الوسائل الرقمية، وأتت النتائج كالتالي:

الفائزون الثلاثة هم:

1- هاجر كنعان وسابين عجور («رجعوني» قصيدة وفيديو افتراضي).
2- ماريا فرح (إعلان لمشروب غير كحولي اسمه بريز)
3- كارين سرحان (سيناريو فيديو وفيديو أفضل الكتب قراءة في 2023).

وفي النهاية حصل جميع طلاب M2 على شهادة مشاركة وحصل الفائزون على شهادات للمشاريع المتميزة.