موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

شخص يحول احتفال نهاية العام الدراسي في زحلة إلى كارثة

الثلاثاء 23 نيسان 2024

كاد أن يتحوّل احتفال نهاية العام الدراسي لطلاب صف شهادة الثانوية العامة, في الثانوية الانجيلية في زحلة إلى كارثة، بعد أن اقدم احد الأشخاص على إطلاق الرصاص في الهواء ومزق إطارات عدد من سيارات الطلاب.

في التفاصيل ان عددا من طلاب صف الترمينال اتفقوا في ما بينهم على تنظيم مسيرة احتفالية  بالسيارات عقب نهاية الدوام, وادعى احدهم بأن الطلاب قد  قاموا باحداث ضوضاء وتشفيط داخل احد الأحياء في زحلة, وأن أحدهم أنزعج من ذلك فعمد إلى  إطلاق الرصاص الحي  على بعض السيارات, من دون أن يصاب احد بأذى. وعندما ترك الطلاب سياراتهم حضر وقام بالاعتداء على اطارات سياراتهم بواسطة سكين ثم فر من منزله.

وأعلن أهالي الطلاب بأنهم سيدعون أمام القضاء بجرم محاولة قتل أبنائهم, مؤكدين أن أبنائهم لم يقومو بأي حركة استفزاز, لا سيما أن السيارات بقيت ضمن محيط المدرسة.

وحضرت القوى الأمنية و العسكرية، و تعمل على  التحقيق في الحادث.

لجنة الاهل

صدر عن لجنة الاهل في الثانوية الانجيلية البيان التالي:

ان التعدي الذي وقع على تلامذة مدرستنا هو تعدي بالغ الخطورة وكاد ينتج مصيبة نحن بالغنى عنها.

ان التصرف البربري الذي قام به احد الاشخاص غير المسؤول كاد يؤدي الى كارثة, تصرف غير مبرر, ليس هكذا تعالج الامور بين البشر, لذلك نطلب من القوى الامنية التصرف بحزم مع المعتدي كما نطلب من ذوي الطلاب التقدم بالشكاوى الجزائية اللازمة كي لا تمر الحادثة دون عقاب، وليكن المرتكب عبرة لكل متهور لا يأبه لحياة الناس.

كل الدعم لذوي الطلاب المتضررين ونتمنى لهم دوام السلامة كما ونضع انفسنا بتصرفهم.