موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

سفير الجزائر في الافتتاح الرسمي لـ «فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية»: مرة اخرى لبنان يثبت وجوده

الإثنين 27 أيار 2024

شاركت وزيرة الثقافة الجزائرية الدكتورة صورية مولوجي،  بايعاز من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في الافتتاح  الرسمي لـ «فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024»،  من ضمن الوفد الجزائري المشارك برئاسة السفير رشيد بلباقي، وذلك «تضامنًا مع لبنان المقاومة والصمود في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة». 

وللمناسبة، أبدعت «فرقة عدلان الفرقاني التراثية الجزائرية»، عزفا وغناء  للون «المالوف»، في الاحتفال الرسمي الرئيسي الذي اقيم في قاعة المؤتمرات في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، والذي نظمتها وزارة الثقافة، في حضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى وفاعليات سياسية و دبلوماسية وثقافية.

 وللمناسبة، قال السفير بلباقي: «ليست المرة الاولى التي ازور بها مدينة طرابلس، ولكنني سعيد جدا لانني هنا مرة اخرى لزيارة هذه المدينة العريقة، ولي ان ازف تحية  من الشعب الجزائري الى الشعب اللبناني والى سكان طرابلس خصوصا، ونحن هنا الى جانب لبنان في هذه الفعالية، فعالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية».

 تابع: «مرة اخرى يثبت لبنان وجوده، وهو دائما قبلة لمختلف الدول العربية»، لافتات الى ان «الجزائر تشارك لبنان من خلال فرقة موسيقية حضرت اليه، بمثابة رسالة سياسية وايضا رسالة ثقافية من الشعب الجزائري ومن الحكومة الجزائريه الى الشعب اللبناني».

وختم: «نحن نستغل هذه الفرصة السعيدة لنوجه التحية لمعالي وزير الثقافه اللبناني اخي محمد وسام المرتضى، لما بذله ويبذله من جهد على مستويات مختلفة للارتقاء بالواقع الثقافي وايضًا على مستوى حسن التنظيم والوفادة».