موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

رابطة الثانوي في نداء للوزراء: لإنصاف الأساتذة في القطاع التعليمي بسلسلة جديدة

الأربعاء 28 شباط 2024

وجهت رابطة أساتذة التعليم الثانوي نداء إلى وزراء الحكومة جميعًا، دعتهم فيه إلى إنصاف الأساتذة في القطاع التعليمي، وجاء في النداء:

أمام هذا الواقع الإقتصادي المرير المأساوي الذي أتعبنا وأجهدنا والذي أصبح يهدّد كلّ أسرة من أسر القطاع التعليمي.

أيها السادة الوزراء قد مرّث ثلاث سنوات عجاف وضحل واضمحلال ولم نسمع بأيّ حلّ حاسم سوى البتر والقطع، ربّما جهلنا أنّنا في دولة تعيش فيها الجاليات على حساب أهل البلد الأصليين ويعيش فيها الأجنبي على حساب أولادنا !!!

عليكم ان تقفوا وقفة مع التاريخ وتنصفوا الأساتذة في القطاع التعليمي لنشعر أنّنا محميين في دولتنا؛ بعيدًا عن التهميش والتطنيش أمام هجرة قسرية وضرب قيم اجتماعية بين الموظفين بإنتظار رواتبهم المهدّدة آخر الشهر بسبب الإهمال وعدم الرعاية والعناية.

أمام هذا الواقع المرير نتوجّه إلى سيادتكم  ونحمّلكم المسؤولية الكاملة؛ في ضرب القطاع التعليمي بعدم المساواة وباجتراح الحلول المجتزئة فنطالب بحوافز أشهر الصيف وتثبيثها، وهو حقّ للأساتذة أن يتقاضوه كما رواتبهم فقد شرّعتها القوانين.

وختم النداء، نؤكّد لكم أنّ الحلّ الوحيد يا سادة هو في سلسلة رتب ورواتب جديدة تراعي كلّ الفئات الوظيفيّة التي ضربها التوزيع غير  العادل للحوافز ؛ وأن تكون عادلة بين كلّ القطاعات في بلد هدّته الضرائب الملقاة على عاتق الموظّف التي تعدّت الـ ٦٠ ضعفًا وراتبه ما زال على الـ ١٥٠٠ ليرة. اصدروا المراسيم العادلة أيّها السادة الوزراء. لم يعد لدينا طاقة… فكفى…