موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

رابطة الثانوي حيت الجهود لإنجاح إستحقاق الإمتحانات

السبت 29 حزيران 2024

حيت رابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان، جهود وزارة التربية والأساتذة، لإنجاح إستحقاق الإمتحانات، ودعت إلى زياده عديد الموظفين في الأعمال الإدارية، وبدل الأجر، وقالت في بيان:

إنّ رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي اذ تحيي الجهود التي أسهمت في انجاح الاستحقاق الوطني في اليوم الأول من الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية في فروعها الأربعة، وهذا الاستحقاق هو رمز التطور والتقدم والحضارة وهو إنجاز لكل لبنان؛ وما كان هذا سيحصل لولا الجهود المضنية من وزارة التربية بكل أركانها وخصوصًا سعادة المدير العام رئيس اللجان الفاحصة الأستاذ عماد الأشقر، وأيضًا الزملاء الأساتذة في لجان وضع الأسئلة في كلّ الموادّ، ونرفض تحميل أي لجنة التقصير التقني الذي حصل ليلة أمس وخصوصًا في مادة الكيمياء، وإنّما الذي حصل هو عابر تمّ استدراكه بوقته؛ ولم يؤثّر ذلك على مجريات الامتحانات الرسمية.

 من هنا وبعيدًا عن أي عقبات تعرقل اجراء الامتحانات الرسمية ندعو وزاره التربية إلى:

١. زياده عديد الموظفين في الأعمال الإدارية، والمكننة المختصة في تنفيذ الإجراءات اللوجستية،  وتصوير المسابقات واعدادها وتوزيعها.

٢. زياده بدل أجر مقرّري اللجان والأعضاء ورؤساء المراكز والمراقبين وكل من يقوم بأيّ عمل في الأعمال الإدارية.

٣. وضع خطة لأعمال التصحيح في المحافظات ورفع بدل أتعاب بما يتناسب مع الواقع الحالي؛ لأن ما عُرض غير مقبول اطلاقًا.

اخيرًا تؤكد رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي أنّ هذا الاستحقاق الوطني يجب أن يبقى رمزًا لحضارة لبنان وكل لبنان ومن خلاله يبقى مستوى الشهادة الرسمية؛ وندعو الطلاب الأعزاء إلى الاستعداد واستكمال امتحانات باقي الأيام بروحية عالية والنجاح حليفهم بإذن الله.