موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

رابطة الثانوي تتلقى وعداً من وزير التربية بمعالجة وقف تصحيح المسابقات

الأربعاء 10 تموز 2024

عقدت رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي اليوم سلسلة من اللقاءات مع معالي وزير التربية وأركان الوزارة لمعالجة العقبات التي أدّت إلى وقف اعمال التصحيح وطالبت منذ البداية بتعميم واضح يحدّد بدل الأتعاب لأعمال الامتحانات من مشرفين ورؤساء مراكز ومقرّرين مراقبين ولجان؛ مؤكدة وقوفها الى جانب مطالب الأساتذة ليكون هناك أرقام مقبولة ومنطقية لبدل الأتعاب.

ووعد معالي وزير التربية منذ قليل أنّه سيعالج الموضوع بما يتناسب مع مالية الوزارة وأتعاب الأساتذة وبذل قصارى جهده لحلّ الأزمة الحاصلة.

وقالت: بناء عليه، تدعو رابطة أساتذة التعليم الثانوي الزملاء الأساتذة المصححين العودة عن مقاطعة التصحيح وكما تحمّلنا سابقًا مسؤولية اجراء الامتحانات لن نكون سببًا يضرّ بنتائج الامتحانات الرسمية وانعكاساتها السلبية على الطلاب.

وكان أساتذة التعليم الرسمي الثانوي (متعاقدون وملاك) نفذوا إعتصاما في مراكز التصحيح كافة، وتوقفوا عن أعمال تصحيح الإمتحانات الرسمية، إعتراضاً على عدم إصدار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي قرارا يحدد بموجبه بدلات التصحيح والمراقبة التي «تليق بتضحيات وجهود الأساتذة»، كما أعلنوا في بيان.

وأعلن الاساتذة في مراكز الشمال التوقف عن التصحيح قصريا بسبب عدم تحديد اجر واضح للمسابقة ويطالبون إلى أن يكون أجر المسابقة اقله ١٠ اضعاف السنة الماضية مع العلم أن المسابقة السنة تحتاج الى ضعف وقت السنة الماضية

تجدر الإشارة إلى أن أعمال التصحيح توقفت في مراكز: الشمال، البقاع، وصيدا والنبطية.