موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

رابطة الأساسي في عيد المعلم: السعي لإقرار سلسلة رتب ورواتب جديدة

الخميس 7 آذار 2024

أكدت رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان، في بيان، لمناسبة عيد المعلم متابعة السعي للإرتقاء بالمعلم والمدرسة الرسمية نحو الأفضل، والعمل لإقرار سلسلة رتب ورواتب جديدة، وقالت:

في التاسع من آذار، يوم الحرف والكلمة ويوم صانع الأبجدية، نستذكر فيه المعلّم بصفاته الإستثنائية، فهو النُبل وحُسن الخلق وعنوان الكرامة،  وهو الصراط القويم إلى المستقبل السليم، وهو الأمل والفرج في المهمات والأزمات. 

في هذا اليوم، ننحني إجلالًا وتقديرًا للمعلّم الشّهيد الذي سقط على درب الوطن ومقاومة المحتلّ عبر الأزمان وحتى يومنا هذا، فهؤلاء كتبوا بالدم طريقنا إلى الجغرافيا والتربية وعلّمونا صناعة التاريخ وثقافة الحياة.

في هذا اليوم، نبارك ونهنىء الزملاء المعلمين بكافة مسمياتهم، ولكم أجمل التحايا نرسلها على عبق أريج عطائكم في التربية والتعليم لأن عطاءكم في التربية منارةٌ يُستضاء بها ومشعلكم لن ينطفىء ، أنتم صناع المجد وصناع الأجيال وعليكم تقع مسؤولية حماية الأوطان.

  إننا وبعد أعوامٍ صعاب ومراحل شاقة قد مرّت بها مدرستنا الرسمية وصعوبات عاشها معلمونا الأفاضل، في ظل الواقع المرير والكارثي الذي حل على البلاد والعباد سوف نتابع سعينا للإرتقاء بالمعلم والمدرسة الرسمية نحو الأفضل.

 إن رابطة معلمي التعليم الأساسي تعاهدكم أن تبقى متابعةّ ومطالبةً بجميع الحقوق واستعادة جميع المكتسبات وذلك من خلال برنامج عمل يسعى لإقرار سلسلة رتب ورواتب جديدة تكون صحوةً بعد كبوة وتكون بارقة أمل تربوية تعيد المعلّم إلى مكانته الراقية.

وختم البيان: أعاده الله عليكم سنين طوال من العطاء والسموّ، مع دوام الصحة وهدوء البال، وكل عام  وأنتم بخير.