موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

دورة تقوية مجانية لطلاب الشهادة الثانوية نظمتها مؤسسة الحريري والشبكة المدرسية لصيدا والجوار تحضيراً للإمتحانات الرسمية

الأربعاء 19 حزيران 2024

نظمت «مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة» بالتعاون مع «الشبكة المدرسية لصيدا والجوار»، دورة تقوية مجانية لطلاب الشهادة الثانوية بكل فروعها لمدارس المدينة والجوار، تحضيرا للإمتحانات الرسمية.

واستمرت الدورة لخمسة أيام استفاد منها نحو 330 طالباً وطالبة من ثانويات الشبكة الرسمية والخاصة والأونروا، توزعوا على 3 مراكز، هم ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية، ثانوية الأستاذ مصطفى الزعتري الرسمية (لطلاب التعليم الأكاديمي) ومعهد صيدا الفني الرسمي (لطلاب التعليم المهني)، وأشرف على اعطائهم حصص التقوية في المواد الأساسية نخبة من أساتذة الإختصاص باشراف مدير وناظر في كل مركز.

وجال الدكتور أسامة الأرناؤوط موفداً من رئيسة المؤسسة النائبة السابقة بهية الحريري في المراكز الثلاثة مطلعاً من المشرفين والطلاب على حسن سير الدورة، وقال: «تأتي هذه الدورة متابعة للتوجه الذي أرسته السيدة بهية الحريري من أجل تحقيق العدالة التربوية وإتاحة الفرص المتكافئة لجميع الطلاب في التحضير والجهوزية للإمتحانات الرسمية، ولكي يعرفوا كيف يتعاملون مع أسئلة الإمتحانات لأن من حقهم أن ينجحوا وأن تفتح أمامهم افاق العلم واكتساب المهارات التي تمكنهم من شق طريقهم في الحياة».

وأشار الى أن الطلاب المشاركين «توزعوا على 3 مراكز في المدينة واحد للمهني واثنان للأكاديمي، باشراف اساتذة من ذوي الإختصاص والكفابة والخبرة العالية في المواد الأساسية»، لافتاً الى أنه لمس خلال الجولة «تجاوباً كبيراً من قبل الطلاب حيث كانت الأجواء إيجابية».

اضاف: «وشملت الدورة ايضا تقديم دعم نفسي للطلاب لتحفيزهم للإستعداد للإمتحانات الرسمية بمعنويات عالية بعد حال الإرباك والتردد والقلق الذي عاشوه في ظل ما شهدناه من أخذ ورد وشائعات كثيرة عن الغاء الإمتحانات الرسمية والتي تبين بالنتيجة عدم صحتها».