موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

خريجة الجامعة اللبنانية نورا علي المرعبي تتميز في معرض دبي العالمي للاختراعات التطويرية

الخميس 18 كانون الثاني 2024

فازت خرّيجة الجامعة اللبنانية نورا علي المرعبي بالميدالية الذهبية وجائزة التميّز الخاصة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية في معرض دبي العالمي للاختراعات التطويرية، وذلك عن ابتكارها العلمي (Puzzblocks) الذي يساند ذوي الاحتياجات الخاصة حِسياً وحركياً وبصرياً في برمجة الروبوتات المدعومة بلغة «بريل» للمكفوفين.

وقدمت المرعبي هذا الابتكار هدية للمكفوفيين والمُقعدين في اليوم الدولي لذوي الإعاقة الذين من حقهم مواكبة تطورات المعرفة والمشاركة في صناعتها عبر البرمجة والروبوتات، اضافة إلى إمكانية حصولهم على فرص عمل متقدمة تؤمن لهم حياة كريمة.

المرعبي هي خريجة كلية العلوم – الفرع الثالث/اختصاص كيمياء عامة وطالبة حالية في معهد العلوم الاجتماعية – الفرع الثالث/ماستر إدارة موارد بشرية، كما أنها تشغل منصب أمينة سر نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان.

وإذ أشارت إلى ان شهادتها من الجامعة اللبنانية أعطتها زخمًا كبيرًا في الدخول إلى سوق العمل، أكدت المرعبي ان الجامعة الوطنية ملتزمة بتشجيع الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وتسجيل براءات الاختراع وهي سياسة مُعتمدة في التعاون بين نقابة تكنولوجيا التربية والجامعة.