موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

حفل تكريم للمعلمين الذين ارتقوا على طريق القدس

السبت 9 آذار 2024

أقام تجمّع المعلّمين في لبنان في أجواء عيد المعلّم حفلًا تكريميًّا للمعلّمين الشهداء على طريق القدس برعاية وحضور نائب الأمــين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في مجمع الإمام المجتبى عليه السلام في الحدت، حيث كانت له كلمة من وحي المناسبة، تطرق خلالها لأبرز التطورات السياسية خصوصًا الاعتداءات الصهيونية في قطاع غزة.

حضر الحفل مدير عام وزارة التّربية الأستاذ عماد الأشقر على رأس وفد من مديريات الوزارة، وعوائل المعلّمين الشّهداء، ومدراء عامون وممثلو المؤسّسات التربويّة الخاصّة، ورؤساء روابط الأساتذة ونقابة المعلّمين، ورؤساء وممثلو المكاتب التّربويّة في الأحزاب اللبنانيّة وحشد من مدراء وأساتذة المعاهد والمدارس والثانويات الرسميّة والخاصّة الأكاديميّة والمهنيّة والفنّيّة من مختلف المناطق اللبنانيّة.

بدأ الحفل التكريمي بكلمة لرئيس تجمّع المعلّمين في لبنان الدكتور يوسف كنعان، ثم عرض فيديو يحاكي شذرات من حياة المعلّمين الشهداء.

ثمّ كلمة عوائل الشهداء ألقاها الأستاذ حسن سعد، وتتالى على الكلام مدير عام وزارة التربية والتعليم العالي الأستاذ عماد الأشقر، رابطة التعليم الأساسي الأستاذ حسين جواد، رابطة التعليم المهني والتقني الأستاذ سايد بو فرنسيس، رابطة التعليم الثانوي الدكتور حيدر اسماعيل، نقابة المعلمين الأستاذ روبير البيطار.

واختتم الحفل بتوزيع الشيخ قاسم الدروع على عوائل المعلّمين الشهداء: محمود بيز، حسين سلامة، علي فتوني، وعلي سعد.