موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

جولةٌ للمدير العام للتعليم العالي على الجامعة الأميركية للتكنولوجبا

الجمعة 16 شباط 2024

زار المدير العام للتعليم العالي في وزارة التربية الدكتور مازن الخطيب على رأس وفد من المديرية، الجامعة الأميركيّة للتكنولوجيا AUT في حالات – جبيل، حيث كان في استقباله رئيسة الجامعة غادة حنين ونائبها للعلاقات الخارجية مرسال حنين والعمداء والدكاترة.

إستهلت الزيارة بجولة في أرجاء الجامعة ومنشآتها وفي مختبرات المياه والبيولوجيا والتغذية وصالات تكنولوجيا المعلومات والإستديوهات الخاصة للمرئي والمسوع وقاعات التدريس والمسرح والمكتبة، والتقى والوفد المرافق الطلاب وناقش معهم مواضيع تتعلق بالمعلومات والكومبيوتر والتكنولوجيا، ثم اطلع على الأعمال الإنشائية الجارية في مبنى AGORA وكذلك المساحات الخضر الواسعة التي تقام فيها الأنشطة الطالبية، معربًا عن إعجابه بأعمال الطلّاب الفنيّة وتحدّث معهم.

بعد ذلك عقد الخطيب إجتماعًا مطوّلًا مع رئيسة الجامعة والمديرين وعمداء الكلّيات، واستعرض معهم للبرامج الموجودة، وأطلعهم على «الخطوات الواجب اعتمادها لاستحداث البرامج والكلّيات التي ترغب الجامعة في إنشائها والتي تواكب التغييرات المتسارعة التي تحصل في العالم»، وهنأ الجامعة على إنجازاتها.
ووعد الخطيب بـ «معالجة سريعة للملفات التي سبق وقدمتها الجامعة خلال فترة سلفه».
وهنأ الخطيب رئيسة الجامعة على «مختبراتها الحديثة وطاقمها الأكاديمي وعلى القيم الأخلاقية المتبعة في الجامعة».
حنين
بدورها أثنت حنين، على «الجهود الجبّارة التي يبذلها الخطيب من أجل تنظيم مديريّة التعليم العالي وترتيب أوضاعها مجددًا بعد الإهمال الذي أصابها في السنوات الأخيرة».
وفي ختام الزيارة قدّمت حنين للخطيب هديّة تذكارية عبارة عن كتاب مصوّر عن نهر أدونيس من إصدارات الجامعة.