موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية تنظم «معرض الأبواب المفتوحة وفرص العمل» برعاية الرئيس بدران

الثلاثاء 16 نيسان 2024

برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، إفتتحت جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية (AULib) «معرض الأبواب المفتوحة وفرص العمل» في كلية العلوم – الفرع الثاني/مجمع بيار الجميل الجامعي- الفنار.

وهدف المعرض، الذي يستمر ليومين، إلى التعريف بكليات الجامعة اللبنانية ومعاهدها واختصاصاتها وشهاداتها.

الرئيس بدران ألقى كلمة شدد فيها على أهمية أن يكون للجامعة اللبنانية أصدقاء مخلصون يعملون على مواكبتها والدفاع عن حقوقها ومكتسباتها ومنجزاتها.

واعتبر الرئيس بدران ان هذا المعرض يُعتبر من الأنشطة غير العادية نظراً إلى أهمية التوجيه نحو الاختصاصات الجامعية الملائمة لطموحات الشباب اللبناني وتحديد مساره المستقبلي على الصعد العلمية والمهنية والاجتماعية.

ودعا الرئيس بدران الطلاب للتوجه إلى التخصصات العلمية التي تتوافق مع آفاق التطور في السنوات المقبلة، كاشفا ان الجامعة اللبنانية تؤهّل الطلاب في حوالى ٤٦٠ مسارا دراسيا تحاكي مختلف حاجات أسواق العمل المحلية والعالمية.

وأشار الرئيس بدران إلى أن القيمة المضافة لهذا المعرض تكمن في أنه يشكل ورشة عمل حقيقية، حيث تعرض الجامعات تخصصاتها وأهميتها في أسواق العمل، كما يقدم أرشادات توجيهية مما يتيح للطلاب كمّا وافراً من العروضات التي نأمل أن تساعدهم على الاختيار الأنسب لمستقبلهم.