موقع متخصص بالشأن التربوي اللبناني

جلسات نقاشية لجمعية «القيادة من أجل تنمية مستدامة» في كلية الحقوق - الفرع الثاني

الخميس 9 أيار 2024

نظمت جمعية «القيادة من أجل تنمية مستدامة» جلسات نقاشية في حرم كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني في جل الديب.

تضمنت الجلسات النقاشية نظمتها الجمعية بالتعاون مع الكلية وبدعم من رابطة خريجي مبادرة الشراكة الاميركية الشرق أوسطية «ميبي»،  أربع لقاءات شارك فيها عمداء الجامعة الحاليون والسابقون، مديرو الجامعة الحاليون والسابقون، الهيئة التعليمية في الكلية وحشد من طلابها.

حاور الأستاذ جو حمورة في الجلسة النقاشية الأولى بعنوان  «التجربة اللبنانية.. غياب القيم أو غياب الرؤية؟»، مدير دار «سائر المشرق» أنطوان سعد ومدير مؤسسة Central Research House للاستشارات والدراسات الأستاذ ملكار الخوري.

أما الجلسة الثانية فضمت المدير التنفيذي لجمعية «القيادة من أجل تنمية مستدامة» ميشال الدكاش، يوسف يمين عن مؤسسة Berytech، مؤسس شركة Lebanese Waste Management، وبيار بعقليني مؤسس PlasticLab رامي صبيح الذين قدموا شرحا مقتضبا عن أعمالهم ومبادراتهم معلنين للطلاب إمكانية المشاركة معهم في المستقبل.

أما الجلسة النقاشية الثالثة فشارك فيها وزير الشؤون الاجتماعية السابق رشيد درباس، نقيب المحامين في بيروت فادي المصري، والدكتور عصام مبارك، الذين تناولوا جوانب من العطب المتعلق بالنظام القضائي والقانوني اللبناني وكيفية تحديثه.

انتهى اللقاء بمحاضرة تفاعلية ألقاها المدير التنفيذي في مؤسسة Transformation Lab رامي الدكاش حاضر فيها عن كيفية وضع الأهداف وتحقيقها لدى الطلاب.

وقدمت مديرة الكلية الدكتورة منى الباشا وأعضاء من الهيئة التعليمية دروعاً تكريمية للمحاضرين.